بسام جعارة ردًا على مدحه جيش بشار: “هيكل أذهل العالم بحقارته”

0

متجاهلا عشرات المجازر التي ارتكبها بحق الشعب السوري، امتدح الكاتب الناصري محمد حسنين هيكل، جيش النظام السوري، معتبرًا الحرب التي يشنها ضد الشعب السوري “انتصارًا”.

وقال هيكل في تصريحات نقلتها صحيفة الشروق التونسية: إن “الجيش العربي السوري أذهل العالم بصموده وانتصاراته المتتالية خلال سنوات الأزمة فيما شدد الرئيس السوري بشار الأسد على مواصلة الحرب على الإرهاب واستمرار المصالحات في البلاد.”

وأكد هيكل، أن “هناك متغيّرا أظنّ أنّ من لا يراه ولا يتابعه ويبني عليه استنتاجاته مخطئ، وسيضيع طريق رؤية مستقبل التطورات وهو ما ينجزه الجيش السوري على أرض الشام”.

واعتبر هيكل أن “الجيش السوري جيش عقائدي عظيم، كثيرون راهنوا على تفككه ثم سقوط الدولة، لكنه رغم قساوة معركته المفتوحة التي تستنزفه مع المجموعات المسلحة، التي تصبّ في مصلحة المستفيد الأكبر إسرائيل إلا أنه يحقق انتصارات كبيرة بصمود أذهل العالم”.

تصريحات هيكل قوبلت برفض واسع وغضب من قبل نشطاء الثورة السورية وعموم المتابعين للشأن السوري، فقد سخر المعارض السوري بسام جعارة عبر صفحته على تويتر من تصريحات هيكل، وكتب يقول: “محمد حسنين هيكل : الجيش السوري اذهل العالم بصموده .. وهيكل أذهل العالم بحقارته”.

- Advertisement -

وأضاف في تغريدة منفصلة: “احد الأخوة ارسل لي : محمد حسنين هيكل قامة إعلامية كبيرة لايصح ان تهاجمه .. قامة تشبيحية كبير طعن الشعب السوري بالظهرمن اجل حفنة من الدولارات”.

 

 

وردًا على هيكل، كتب الإعلامي السوري البارز الدكتور فيصل القاسم يقول عبر صفحته على الفيسبوك: “محمد حسنين هيكل يقول إن تدمير الجيش السوري يصب في صالح اسرائيل. وهذا صحيح. لكن من الذي ورط الجيش السوري في حرب ضد الشعب وجعله يخسر عشرات الألوف من جنوده وضباطه. أليس بشار الأسد؟. المتهم بتدمير الجيش السوري لصالح اسرائيل هو بشار بالدرجة الاولى، لأنه هو الذي استخدم الجيش وانزله الى الشوارع كي يحميه من غضب الشعب والثورة. دم كل جندي وضابط سوري في رقبة آل الاسد الذين يضحون بالجيش وبالطائفة وبسوريا من أجل السلطة”.

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.