شعث: دحلان يحاول شق فتح ونتمنى من الإمارات عدم التدخل في شؤوننا

0

صرح عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، نبيل شعث، إن القيادي المفصول، محمد دحلان “يحاول شق حركة فتح”، مضيفا أنه سيتم التصويت على مشروع القرار الفلسطيني بمجلس الأمن، خلال أيام.

وتابع شعث: “حركة (فتح) واجهت انفصالا وانشقاقات بعد خروجها من بيروت في العام 1983، وانتهى ذلك وأثبتت (فتح) أنها حركة عصية على الانقسام والانشقاق، ولكن ذلك في حينه صعب وخلق المشاكل، وفي النهاية ذهب هباءً”.

 

وأضاف: “دحلان يحاول شق حركة فتح، لكن ذلك سيبوء بالفشل وينتهي ويذهب هباءً”، مستبعدا أن يكون لذلك تأثير على عقد المؤتمر السابع لحركة فتح.

 

- Advertisement -

وبين شعث أن “المؤتمر سيعقد في الوقت الذي ستحدده اللجنة المختصة (بالحركة) ولن يتأجل، كونه استحقاق دستوري”.

 

 وبشأن التقارير الصحفية التي تتحدث عن دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لدحلان، قال شعث: “نتمنى ألا يتدخل أحد بشؤوننا الداخلية، كما لا نتدخل نحن بأي شأن للدول العربية، ونأمل أن تلعب الدول العربية دورا إيجابيا”.

 

وعن مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي، قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” إن القيادة الفلسطينية “لن تؤجل مشروع القرار إلى يناير(كانون ثاني) القادم، وسيقدم المشروع للتصويت خلال أيام، عقب إدخال تعديلات على صيغته، على أن تكون القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين على كامل الحدود المحتلة عام 1967”.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.