إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. حقيقة بيع مقاتلي ”الدولة الإسلامية” لطفلة سورية

بثت قناة “ام بي سي” الفضائية صورة لمقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية وهو يمسك بيد طفلة سورية تبكي، مع كتابة تعليق: “صورة لطفلة مرعوبة أثناء بيعها.. ما رأيكم؟”، مما أثار حفيظة المغردين الذين اتهموا التنظيم بـ”البربرية”، و”الهمجية”، قبل أن ينشر آخرون المقطع الحقيقي للصورة.

 

الفيديو الحقيقي يظهر الطفلة السورية وهي في حالة طبيعية، أثناء مشاركتها في ملتقى دعوي نظمه تنظيم الدولة في حلب بتاريخ 6 أيلول 2013، لكنها سرعان ما ذرفت دموعها رهبةً من الوقوف أمام المشاركين وهي تقرأ القرآن.

 

الصورة التي نشرتها “ام بي سي” لاقت انتقاداً واسعاً من مؤيدين ومعارضين لتنظيم الدولة، حيث اعتبرها مؤيدو التنظيم بأن “الكذب، والافتراء عليهم يأتي نتيجة لصحة منهجهم، وبالتالي اضطر أعدائهم لنشر الأكاذيب عليهم حتى يفقدوا شعبيتهم”.

 

فيما اعتبرها معارضو التنظيم بأن نشر مثل هذه “الأكاذيب” من شأنها رفع نسب التعاطف مع “الدولة الإسلامية”، كونها تأخذ دور الضحية في الكثير من المواقف، بسبب اختلاق الإعلام أكاذيب عليهم، مثل منعهم لدراسة المواد العلمية، والتشديد على الحجاب للفتيات دون سن الرشد، معتبرين ذلك من شأنه التغطية عن جرائم التنظيم التي ارتكبها بحق الشعب السوري، وفق قولهم.

 

يشار أن الشخص الذي ظهر في الصورة هو “أبو وقاص التونسي”، ويعد أحد أبرز مقاتلي تنظيم الدولة، وعرف عنه مشاركته في الملتقيات الدعوية، والترفيهية في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

 

رصد

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد