بعد حديثه عن البطش.. نشطاء لـ”السيسي”: أنت مش أنت!

0

أثارت تصريحات عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري اليوم ردود أفعال الكثير من النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمام مجلس الأعمال المصري – الصيني إن “الأمن لا يتحقق بالبطش والعنف”، مشيرًا إلى أن المناخ في مصر جيد للاستثمار، موضحًا أنه تم إعداد قانون الاستثمار الموحد وتسوية المنازعات مع المستثمرين الصينيين.

 

من جانبها، علقت حركة شباب”6 أبريل”على التصريحات قائلةً:” وأحنا اللي كنا فاكرين أنها بالبطش.. شوف يا جدع..أنت مش أنت وأنت في الصين”

 

أما فكري عامر قعلق قائلاً: “هو نسي يأخذ فلتر الصدق معاه”

- Advertisement -

 

وسخرت دعاء مجدي قائلةً: “السيسى مكيس.. كل حاجه وعكسها”

 

فيما قال أبو عبيدة: “اهو ده اللي يقتل القتيل ويمشي في جنازته”

 

في السياق ذاته علق صهيب خالد: “انت مش انت وانت في الصين”

 

بينما قال ماجد حجازي: “الصين فيها ميدان تينامين.. ومصر فيها رابعة والنهضة اللي على ايدك يا بتاع الأمن!”

 

ووافقه الرأي كريم العرابي قائلاً:  “ايوه طبعا لا يتحقق بالعنف يتحقق بالقتل”

 

سماح خميس: “الشيطان يعظ”

 

أما أحمد خالد: “يا ترى السيسى الحاكم بالقبضة الامنية يقول ايه للسيسى الى بيقول كلام عاقل؟!اكيد هيقوله برافو.. الخداع مهم لبقاء المستبدين”

 

بينما قال سلامة الحاجر ساخراً:” آه يا بطش”.

 

يٌشار إلى أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان أصدرت اليوم تقرير استقصائي بعنوان “الشيطنة باسم الإرهاب”، كشفت فيه أن 3539 شخصًا اتهمتهم سلطات الانقلاب بالإرهاب، واعتقلت 486 خلال عمليات الضبط منذ الأول من شهر يناير إلى آخر أكتوبر 2014.

 

فيما تكشف تقارير حقوقية  أن “سلطات الانقلاب اعتقلت ما يزيد عن 40 ألف معتقل منذ بدء الانقلاب وشاركت في قتل نحو 214 معتقل داخل سجونها في ظل الإهمال الطبي، أو تحت وطأة التعذيب وهو ما يتنافى مع تصريحات “السيسي” بشأن عدم استخدامه للعنف والبطش”.

 

رصد

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.