(مجتهد): الولايات المتحدة تطمئن السعودية بأن الحرس الثوري الإيراني موجود في حزام بغداد

0

نشر المغرد السعودي “مجتهد” عدة تغريدات متتابعة حول التعاون السعودي الأمريكي وتبادل المعلومات واللوم بخصوص العراق وسوريا واليمن، ووعد بنشر معلومات أخرى عن زيادة مشاركة إسرائيل في التحالف الدولي لمحاربة (داعش) وإجبار روسيا على القبول بالخطة الأمريكية في سوريا بعد لي ذراعها بالنفط السعودي.

 

وأوضح عبر حسابه بـ”تويتر” أن أمريكا طمأنت الحكومة السعودية بأن تزايد عدد وميدان نشاط الحرس الثوري داخل العراق يتم بالتنسيق الكامل مع إيران عن طريق الحكومة العراقية.

 

واضاف “مجتهد”: كان الجميع مقتنع بمشاركة الحرس الثوري بعد فشل الجيش العراقي لكن السعودية طلبت مزيد من التفاصيل والطمأنة عن الزيادة الأخيرة في عدده ونفوذه, وطبقا لآخر تحديث معلومات سلمته أمريكا للسعودية فإن وجود الحرس الثوري لم يعد مقتصرا على شرق ديالى بل موجود في حزام بغداد الغربي والشرقي.

- Advertisement -

 

وتابع: وبناء على ذلك وصل الطرفان لقناعة بزيادة التنسيق غير المباشر مع النظام السوري لمواجهة داعش مع استمرار الحملة الإعلامية ضد الأسد شخصيا.

 

واستطرد “مجتهد”: “أما اليمن فيتبادل الطرفان اللوم على تمدد القاعدة بشكل سريع بعد الفوضى التي أحدثها السماح للحوثيين باسقاط النظام ودفع القبائل لأحضان القاعدة”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.