ناشطون بعد فتوى (ابن بخيت): ما بال الليبراليين السعوديين يحللون الخمر ويحرمون الحرية!

0

ما زالت الفتوى التي أصدرها الكاتب السعودي عبد الله بن بخيت بجواز شرب الخمر، تثير ردود أفعال واسعة النطاق، خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر.

 

وكان بن بخيت قد نشر مساء أول أمس الاثنين، تغريدة عبر حسابه في تويتر، قال فيها: “لم أجد في القرآن الكريم ما يحرم الخمر ولا يوجد له عقوبة”، وتابعه في رأيه السينمائي والاعلامي السعودي صالح الفوزان بقوله: “لم يثبت أن النبي حد شارب الخمر، وقد شربها الجم الغفير بعد التحريم”.

 

وعلق الناشط والمغرد السعودي، البدوي الأخير، عبر حسابه في تويتر على الفتوى بقوله: “الليبراليون السعوديون يحللون الخمر ويحللون لحم الخنزير ويحللون الزنا، لكنهم يحرمون الحرية السياسية ونقد السلطة وحقوق الإنسان!”، حيث يعرف عن بن بخيت دفاعه عن النظام الملكي في السعودية، وانتقاده لمعارضيه.

- Advertisement -

 

وأضاف البدوي الأخير، في تغريدة أخرى قائلًا: “يطلع لك ليبرالي أهبل يقول الشريعة ما حرمت الخمر ويأتي بدليل من نهج البلاغة! لا تنشغلوا بهالسملق”، فيما أنشأ المغردون هاشتاجًا للتعليق على ما قاله عبد الله بن بخيت وصالح الفوزان، تحت عنوان #عبدالله_بخيت_يحلل_الخمر.

 

وكتب حساب فاضح خونة الوطن قائلًا: “من يحاسب هؤلاء ومن يوقف مهازلهم، ومن الذي يسمح لهم بالظهور في الإعلام بين فترة وأخرى الجالية #الليبرالية تهدم الوطن”، وأضاف راكان بن فريح الربع: “فتوى طفولية المستوى وأدنى من ذلك، لأن الطفل لو سألته في الخمر لأجابك بأنه حرام، اطرح المفيد وتجنب تدمير البشر يا جاهل”.

 

فيما شن الشيخ عبد العزيز الطريفي عبر حسابه هجمة شرسة على ابن بخيت حيث قال: “تحريم الخمر متواتر في الوحيين، وسُمّيت (أم الخبائث) لأنها تولّدها أكثر من بقية الكبائر، ومن علامات الساعة استحلالها ومستحلها كافر بالإجماع”، مضيفًا أن “أعظم النعم الإسلام ثم العقل ،ولولا الثانية ماجاءت الأولى، وبالخمر يزول عقل الإنسان فيشابه الحيوان لا يُقبل قوله ولا عمله ويُبعد عن طرقات الناس”.

 

ووصف الطريفي الليبرالية بأنها طريق أوله هوى وفسوق، وأوسطه كفر، وأخره إلحاد، مضيفًا: “لا يمكن أن ينتهي تسلسه الفكري إلا إلى ذلك”.

 

وقال عبد الله المهيزعي: “هذا يكشف حقيقة هؤلاء، وأن مشكلتهم مع الإسلام، وليس مع فهم الإسلام أو مع بعض المسلمين كما يدعون ويخادعون “، فيما أكد سعد الشمر أن من أسباب هلاك الأمم عدم الأخذ على يد السفهاء، وتركهم ينشرون خبثهم واستشهد بالحديث الشريف “أنهلك وفينا الصالحون؟ قال:نعم إذا كثر الخبث”.

 

شؤون خليجية 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.