مستشار لمحمد بن زايد يدعو لحملة دولية لمناصرة فتاتين سعوديتين.. وامير سعودي: حرر جزرك أولا

0

تسبب أحد المستشارين السياسيين لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد في أزمة مع السعودية ، بعد أن دعا إلى حملة دعم ومناصرة لفتاتين سعوديتين قادتا السيارة بالمخالفة للقوانين السعودية، مطالبا بالحرية لهما وإطلاق سراحهما.

 

وكان الدكتور عبد الخالق عبد الله أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات ومستشار ولي عهد أبوظبي قد كتب على حسابه على «تويتر» قائلا:  «لجين وميساء من السعودية جلستا خلف مقود السيارة والآن تحاكمان بمحكمة مختصة بجرائم الإرهاب. هاش تاق #الحرية_للجين_وميساء يستحق اهتمامكم.

 

 

- Advertisement -

 

وقد أدت تغريدة عبد الله إلى موجة من الهجوم والسخرية على موقع تويتر ، وأطلق مغردون سعوديون هاشتاجا على الموقع تحت اسم (#عبد_الخالق_عبد_الله_يحرض_على_السعودية) وجهوا من خلاله نقدا شديدا لأبوظبي بسبب ما اعتبروه تدخلا في شؤون السعودية الداخلية .

 

وطالب المغردون السعوديون حكومة أبوظبي بالاهتمام بقضاياها الخاصة وإطلاق سراح المعتقلين  لديها وتحرير جزرها بدلا من التدخل في شؤون الغير .

 

وكان اللافت دخول أمراء سعوديون على الهاشتاج للرد على المسؤول الإماراتي ،حيث قال الأمير محمد بن بدر آل سعود موجها كلامه لعبد الله (@mo7mad_ils3od: بدًلا من التطفل وحشر أنفك في قضايا السعودية الداخلية، الأولى أن تطالب بجزركم المحتلة !! .

 

#عبد_الخالق_عبد_الله_يحرض_على_السعودية).

 

 

ومن جهته قال المغرد السعودي وتين من نجد:

@ddsft: #عبد_الخالق_عبد_الله_يحرض_على_السعودية

لن نسمح لبن زايد ومرتزقته بالتدخل في شؤوننا الداخلية وبث قذارتهم ونفث سمومهم في مجتمعنا المحافظ ..

 

 

أما المغرد السعودي نواف الخضر فقال :

 

@TheGlobal80: #عبد_الخالق_عبد_الله_يحرض_على_السعودية لأننا سكتنا كثيرا عن تجاوزات حماراتية مختلفة ،فجائتنا من كبير البغال.

 

 

 

 

من جهته قال المغرد مجهول :

@mmjhool07: #عبد_الخالق_عبد_الله_يحرض_على_السعودية

وش دخل ذا الدحلاني بقوانين البلد.!! ، علما أن مملكتنا لم تتدخل بباراتهم ومراقصهم..

 

 

 

أما المغرد الحسام فقال:

@R__v__z9: لم ترق له المصالحات التي جرت بين الأشقاء في الدول العربية فأحب أن يعكّر هذا الصفو بتدخلاته السافرة ! ، #عبد_الخالق_عبد_الله_يحرض_على_السعودية

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.