صحفي قطري: «الجزيرة مباشر مصر» ستبث من القاهرة وإطلاق معتقليها قريبًا

0

قال عبدالله العذبة، رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية، إن فضائية “الجزيرة مباشر مصر” التي توقف بثها مساء الاثنين ستعاود البث من القاهرة.

 

وأضاف العذبة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “الجزيرة ستبث من مصر وسيتم إطلاق سراح معتقليها قريبا بإذن الله”، في إشارة إلى الصحفيين الثلاثة العاملين بقناة “الجزيرة” الإنجليزية المحبوسين في مصر.

 

وكان العذبة يرد على تساؤل: “لماذا لم يشترط سمو الأمير (تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر) على (الرئيس عبدالفتاح) السيسي إغلاق القنوات التي سبت والدته وأبيه بأقذر الألفاظ أسوة بالجزيرة مصر”؟

- Advertisement -

 

وفي بيان مفاجئ لها قرأته سارة رأفت المذيعة بالقناة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة يوم الاثنين الماضي، أعلنت أنها “قدمت آخر مواجيزها، اليوم، وستغلق مكتب القناة بالدوحة، لحين توافر الظروف المناسبة والحصول على التراخيص اللازمة” لعودة البث من القاهرة.

 

البيان جاء مفاجئًا، ليس فحسب للمشاهدين، بل أيضًا للعاملين، الذين لم يكونوا على مسبق باتخاذ القرار. وقال زين العابدين توفيق، مُقدم البرامج في “الجزيرة مباشر مصر”، إن العاملين بالقناة كانوا يستشعرون اقتراب لحظة توقف البث، لكن لم يتم إبلاغهم رسميًا سوى عقب اتخاذ القرار.

 

وأعطت قناة “الجزيرة مباشر مصر” للعاملين بها أجازة مفتوحة بأجر كامل، وذلك حتى يتسنى لإدارة القناة نقل طاقم القناة من فريق إعداد ومذيعين ومخرجين وفنيين إلى القناة الجديدة التي سيتم تأسيسها بعد ذلك.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.