«الدولة الإسلامية» يتوعد مديري قناة الجزيرة السابق والحالي!

0

نشر تنظيم «الدولة الإسلامية» في العدد السادس من مجلة «دابق» و التي تعد الذراع الإعلامي للتنظيم، صورة لمديري قناة الجزيرة السابق «وضاح خنفر» و«ياسر أبو هلالة» مدير القناة منذ يوليو/ تموز الماضي مذيلة بعبارة«And Bewitching Media» ( وسائل الإعلام الجذابة).

 

وكُتب تحت الصورة، حديث للنبي صلى الله عليه وسلم  باللغة الإنجليزية قال فيه: «أخوف ما أخاف على أمتي منافق عليم اللسان». وكذلك قوله صلى الله عليه وسلم: «إن من البيان لسحرًا»، وهو ما اعتبره البعض تحريض واضح على قناة الجزيرة ومديريها السابق و الحالي.

 

وكان التنظيم قد أكد أن سبب تسمية المجلة بدابق نسبة إلى منطقة «دابق» في حلب، شمال سوريا. وتشرح «داعش» سبب اعتماد الإسم في المجلة، إذ إنّها «منطقة حصول الملاحم».

- Advertisement -

 

والمعروف أنّ «دابق» هي منطقة حصول «معركة مرج دابق» التي انتصر فيها العثمانيون بقيادة السلطان «سليم الأول» على المماليك في 18 أغسطس /آب من عام 1516، وقد أدت المعركة إلى سيطرة العثمانيين لأربعة قرون على المنطقة، تحت عنوان «الخلافة الإسلامية».

 

وكانت المجلة قد نشرت أيضا حوار أجرته مع الطيار الأردني الأسير لديها «معاذ الكساسبة»، قص فيه كيف وقع في أيد التنظيم وأجاب على أسئلة عدة حول المشاركين في التحالف وعلاقة بعض الدول بالتحالف ومن أين تقلع الطائرات..ألخ.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.