قيادي إخواني يكشف عن مبادرة سعودية للمصالحة بمصر وموقع تابع للإخوان يحذف الخبر بعد نشره

0

حذف موقع «عربي 21» المحسوب على الإخوان ويشرف عليه الإخواني البارز “ياسر زعاترة” مقالا لوزير الاستثمار بعهد الرئيس محمد مرسي، الدكتور يحيى حامد، يكشف فيه عن مبادرة سعودية للمصالحة بمصر، وذلك بعد نشر المقال لبعض الوقت.

 

ولم يعرف حتى الآن السبب وراء حذف المقال الذي جاء تحت عنوان «هل تتراجع الإخوان؟ أم تتقدم الثورة؟!».

 

وكان حامد، كشف في المقال المحذوف عن عدة مبادرات تلقتها جماعة الإخوان للمصالحة وحل الأزمة بمصر تقضي معظمها بعدم وصول الإخوان للحكم مرة أخرى لسنوات حفاظا على ما أسمته تلك المبادرات بـ«الديمقراطية» لكون الإخوان ارتكبوا أخطاء بحق الديمقراطية، حسب تعبير مقدمي هذه المبادرات .. طبقا لما ذكره  حامد.

- Advertisement -

 

واستهجن حامد، هذه المبادرات لكونها ضد الديمقراطية، مشيرا إلى أن إحدى هذه المبادرات قدمت من دولة قمعية لا تعترف أصلا بالديمقراطية وتحمل اسم قبيلة.. وذلك في إشارة ضمنية إلى السعودية.

 

وأكد حامد، أن المبادرة تقوم على إطلاق سراح قيادات الإخوان والمعتقلين والسماح بعودة الإخوان للحياة السياسية شرط عدم الحصول على الأغلبية في أي انتخابات، وذلك أسوة بانتخابات عدة جرت في عهد مبارك أخرها انتخابات برلمان 2005.

 

وأشار حامد إلى أن الإخوان رفضوا كل تلك المبادرات لأنها ضد فكرة الديمقراطية.. وتساءل كيف تستبعد الديمقراطية أكبر فصيل سياسي بالبلاد، طبقا لاستطلاعات مركز “زعبي ” المستقل ؟! .

 

وقال، إن المبادرة كانت تسترشد بالنموذج التونسي، منتقدا بشدة هذا النموذج لأنه أعاد قوى الرجعية والظلم وطبقة الفساد للحكم مرة أخرى… حسب وصفه. 

 

وأشار إلى أن الإخوان رفضوا كل ذلك وقرروا الاستمرار في الثورة.. وقال: إن «الثورة المصرية ستكون أم الثورات العربية ونموذجا ليس لمصر وحدها بل لكل الشعوب العربية» .. حسب تعبيره. 

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.