العلامة الطريفي يرد على “السويدان”: “بوذا” لم يكن نبيًّا

0

رد العلامة المحدث الشيخ عبدالعزيز الطريفي، على تغريدة الداعية الإسلامي، طارق السويدان، والتي قال فيها إن “بوذا” كان نبيا مستندا في ذلك على ما نقله بعض علماء السلف، على حد تعبيره.

وكان السويدان قد نشر تدوينة، الثلاثاء، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال فيها: “يقول بعض علماء السلف عن (بوذا) إنه كان نبياً لكنه تم تحريف بعض تعاليمه، وهو بالتأكيد من عظماء الحكماء”.

وأضاف السويدان: “من قصص حكمته: قال رجل لبوذا: (أنا أريد السعادة) فقال له بوذا: أولاً تخلص من (أنا) فهي مصدر التكبر والأنانية ثم تخلص من (أريد) فهي مصدر الشهوة الباطلة وعندها ستبقى لك (السعادة)!”.

وردًا على السويدان، كتب الشيخ الطريفي في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لم يرِد أن (بوذا) كان نبياً لا عن النبي ﷺ ولا عن السلف كالصحابة والتابعين وأتباعهم وليس من أتباع الأنبياء ولا صاحب دين وإنما فيلسوفاً ناسكاً”.

ومن جانبه، نشر الدكتور طارق السويدان لاحقًا عبر صفحته على الفيسبوك توضيحا جاء فيه: “لم أقل : ” بوذا كان نبياً ” وإنما نقلت أن بعض العلماء قال أن بوذا كان نبياً وانحرفت تعاليمه ! وأما أنا فلا أثبت له النبوة لأَنِّي لا أملك الدليل على ذلك . فأرجو تحري الدقة !”

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.