نيويورك تايمز: أمريكا تدرب الآلاف من الشيعة تحت مسمى الجيش العراقي

0

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إن الولايات المتحدة بدأت في تدريب الموجة الأولى من المتطوعين بالجيش العراقي خلال الأيام الماضية في محاولة لحشد القوات الكافية لشن هجوم خلال الربيع القادم ضد مسلحي الدولة الإسلامية “داعش”.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئولين عسكريين أن الموجة الأولى من المتطوعين هم من الذين استجابوا لنداء رجال الدين بالعراق خلال الصيف الماضي واستكملوا بعض التدريبات الأساسية على يد القوات العراقية، وستكون تلك القوات مستعدة للمشاركة في القتال ضد “داعش” منتصف فبراير القادم، وسط آمال المسئولين بتدريب 5 آلاف متطوع جديد كل 6 أسابيع.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الأيام الماضية شهدت وصول الموجة الأولى من المتطوعين وعددهم 1600 شخص موزعين على 4 كتائب إلى معسكر التاجي شمال بغداد حيث استقبلهم الأمريكيين هناك، في حين بدأ آخرون في الوصول إلى قاعدة الأسد الجوية في محافظة الأنبار للالتحاق بنحو 200 من قوات المارينز والقوات الخاصة.

- Advertisement -

 

وأضافت أن عدد العسكريين الأمريكيين من المتوقع أن يصل خلال الأسابيع القادمة من 1800 في الوقت الراهن إلى أكثر من 3000 عسكري.

 

وذكرت الصحيفة أن وحدة من 250 من رجال العشائر السنية جرى تدريبهم وتسليحهم بمساعدة أمريكية في الأنبار لمواجهة مسلحي “داعش”.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.