هاشتاج #يناير_من_جديد يتصدر تويتر لليوم الثالث بمصر وينذر بثورة جديدة

0

 تصدّر هاشتاج “#يناير_من_جديد” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لليوم الثالث على التوالي، الذي دشنته حركة “طلاب ضد الانقلاب”، وذلك بمناسبة قرب ذكرى “ثورة 25 يناير”.

ولقي الهاشتاج مشاركة واسعة من روّاد “تويتر”، ما بين مشاركة في التعليقات أو التدوينات أو بالصور أو”الكوميكس”، للشهداء منذ بدء ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011، مرورا بأحداث مجلس الوزراء وماسبيرو، وسحل الفتيات، ومقتل الشيخ عفت، وصولا إلى مجزرتي ميداني رابعة والنهضة وأحداث الجامعات، طبقاً لــ “عربى 21”.

وشارك وزير الاستثمار في حكومة الدكتور قنديل، يحيى حامد، في الهاشتاج، حيث غرّد: ” تدشن حركتا شباب ضد الانقلاب وطلاب ضد الانقلاب حملة #‏يناير_من_جديد. الشباب والطلبة قادة هذه الثورة، وسيأتي النصر على أيديهم إن شاء الله”.

وعلّق رئيس مؤسسة جسور للتعريف بالإسلام، فاضل سليمان، باستخدام الهاشتاج بالقول: “لأنه لا يصلح عمل المفسدين #يناير_من_جديد “.

وعلّق رواد التواصل، منهم محمد عادل، بقوله: “علشان كل الشهداء في ثورة يناير ورابعة والنهضة ورمسيس والحرس والمنصة، وكل شارع في مصر، مكملين #يناير_من_جديد”، وتمنى ناشط آخر في تغريدته: “ربنا يجعل سنة 2015 فتحة خير ونهاية للانقلاب، وخروج المعتقلين، ورجوع حق الشهداء”.

- Advertisement -

وعلّق ناشط آخر: “لكي ينجح #يناير_من_جديد نحتاج إلى تصحيح النية، وتخطيط مسبق لحماية المسيرات، والتركيز على دخول #‏القاهرة من كل المحافظات”.

ويذكر أن “ثورة 25 يناير” أطلق عليها الناشطون اسم “ثورة تويتر”، وعدّ آخرون أن ناشطي “تويتر” هم “المحرّك الخفي” للثورة التي انطلقت في 25 كانون الثاني/ يناير، التي أطاحت بحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.