إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

التسريب الثالث لـ«مكتب السيسي»: من هو المسؤول السعودي الذي تسبب في توقف برنامج باسم يوسف؟!

0

لم تكد الساعات الأخيرة من العام 2014، أن تمر مرور الكرام، دون أن تترك بصمة في الشارع السياسي المصري والعربي، حيث واصلت قناة الشرق الفضائية -التي تُبث من تركيا- نشر الجزء الثالث من تسريباتها الخاصة بمدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل، والشهير إعلاميًا بـ”تسريبات مكتب السيسي”، وركز الجزء الثالث من على الإعلام وعلاقته بالعسكر، إذ يكشف تدخل مكتب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع، لوقف عرض برنامج “البرنامج” للمقدم الساخر باسم يوسف، عبر قناة “ مصر” التابعة لشبكة قنوات “إم بي سي”؛ حيث أكد التسريب الأخير اتصال مكتب السيسي بالشبكة لوقف “البرنامج”.

 

 

 

وخلال التسريب، يظهر أن مدير مكتب السيسي، اللواء عباس كامل، اتصل بمكتب مدير “إم بي سي”، عبر شخص يُدعى “فهد”، يؤكد له أن “الواد” (باسم يوسف) “يعمل قلق”، وذلك بعد حديث له مع المذيع عمرو الليثي، عبر قناة “الحياة” المصرية، قبل وقف البرنامج.

 

 

 

والجدير بالذكر، أن قناة الشرق الفضائية، قد بثت على مدار يومين تسريبين من مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأول كشف عن تبرئة نجل أحد القيادات الأمنية المتورطة فى مذبحة سيارة ترحيلات أبو زعبل والتى استشهد فيها 37 معتقلًا، والتسريب الثاني كان عن كشف فساد القضاء بعد محاولات إبعاد قضية البورصة عن نجل عراب الانقلاب حسنين هكيل والمتورط فيها نجله حسن .

 

“فضيحة بجلاجل”

 

وحول التسريب ، أشار الكاتب الصحافي محمد القدوسي، إلى أن السبب الرئيس وراء صمت سلطات الانقلاب تجاه التسريبات إلى أنها بمثابة “فضيحة بجلاجل” على حد وصفه.

 

وقال القدوسي خلال مداخلة هاتفية له على قناة “الشرق” الفضائية: “التسريبات كشفت العسكر ولن تتوقف الفترة المقبلة، كما منحت القوة المعارضة للعسكر قوة مكافئة“.

 

وأضاف القدوسي معلقًا على التسريب الثالث الذي كشف سيطرة العسكر على الإعلام:” ليس جديدًا تدخل السلطة فى الإعلام ومنع عملية تنمية الوعى”، مضيفًا: “الإعلام هو ضمير الأمة، إذا فسد الاعلام فسدت الأمة“.

 

من جانبه، قال القيادي بحزب الحرية والعدالة -المنحل بحكم قضائي- علاء البحار، تعليقًا على تسريبات السيسي اليوم، إن “أهم شيء في التسريبات، أنها كشفت بالوثائق جرائم الجيش الذي تلاعب بمؤسسات الدولة من قضاء وشرطة وإعلام”.

 

ألاعيب الجيش

 

وأوضح البحار في تدوينة له على “الفيس بوك” أن “تبرئة الضباط قتلة الـ37 مصريًا في سيارات الترحيلات وتهديد الأراجوز باسم يوسف، على حد وصفه، يكشف تلاعب الجيش بمؤسسات الدولة، مؤكدًا أن جيش السيسي خرب البلد وقسم الشعب وأسقط الدولة، حسب قوله.

 

فيما قام بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بفك شفرة الـ14 رقمًا التي جاءت في التسريب (0096653442XXXX)، موضحين: “هو ده رقم فهد العسكر مستشار الملك اللي في التسريب، إحنا جبنا الرقم وفكينا شفرته“.

 

عمرو أمينو وسحر القحطاني – التقرير

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد