إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تعطيل أمين منظمة التعاون الإسلامي من دخول الأقصى لساعتين والنشطاء يشمتون بسبب “دعوات التطبيع”

أثارت واقعة منع قوات الاحتلال الصهيونى لمدة ساعتين دخول إياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي للحرم القدسي اليوم الاثنين سخط النشطاء على تويتر.

 

 فمن جهته قال المغرد @aouir_kheir : إسرائيل تصفع أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي، بمنعه من دخول القدس؛ إذلالا له ولمن وسوس له بتلك الدعوة، فهل يعتبرون؟! لا.

 

متابعا : لما تتبنى السعودية التطبيع عن طريق منظمة المؤتمر الإسلامي، فتأتيها الصفعة من الكنيسة المصرية! شنشنة نعرفها من أخزم!

 

ودشن النشطاء هاشتاقا بعنوان # الدعوة _ لزيارة _ القدس للتعليق على الزيارة.

 

فمن جانبه قال صاحب حساب @basunic1. :” من جعلك امينا عاما لمنظمة المؤتمر الإسلامي اليس الصهاينة ؟ الست موظفا مثل أي موظف يأمرونك فتقوم بما يأمرونك به هل المسلمون اختاروك لتمثلهم ؟ ” مضيفا : الأن في هذا الوقت العصيب عندما تقطعت السبل ببعض أنظمة الصهاينة العرب أوعزوا إلى الأمين العام للمؤتمر الإسلامي التابع لهم بالسماح للمسلمين.

 

‎ ودعا إياد مدني أمين عام منظمة المؤتمر الاسلامي أمس الاحد المسلمين الى زيارة مدينة القدس معلنا اختيار القدس عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2015  مطالبا بأن تكون “حقيقة واقعة ” .

 

وقال مدني في كلمته في افتتاح معرض (القدس في الذاكرة) في مدينة رام الله بالضفة الغربية “لا بد أن نسعى إلى أن يأتي المسلمون بعشرات الألوف.”

 

وأضاف مدني-  السعودي الجنسية “نريد إيجاد صيغة لوكالات السياحة الفلسطينية والاردنية لنهيئ الفرصة للمسلمين الراغبين بزيارة القدس وفلسطين كما هي الصيغة في السعودية لاقامة العمرة والحج.”

 

واوضح مدني أنه يطمح ان يصل عدد المسلمين الذين يزورن القدس خلال المرحلة الاولى مئة ألف مسلم مشيرا إلى أن هناك 6 ملايين مسلم يؤدون العمرة في المملكة العربية السعودية على مدار العام.

 

وقال “نقول للذين يخشون الذهاب الى القدس والاقصى بحجة أنها تحت الاحتلال الاسرائيلي أن المجيء الى هنا يؤكد أحقيتنا جميعا في القدس والاقصى.”

 

وأضاف “ومهما كانت العقبات الى هنا وزيارة القدس والصلاة في الاقصى تعبير بأحقيتنا في هذا المكان ولن نرضى ان ينازعنا أحد في هذا الحق وان يحجب أحد عنا هذا الحق.”

 

عباس يرحب

 

من جانبه رحب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بهذه الدعوة، مطالبا  الجميع أن يستمع إلى دعوة الأمين العام وعدم الإصغاء ” للدعوات المضللة ” التي يطلقها البعض (بتحريم زيارة القدس وهي تحت الاحتلال).

 

تصريح إسرائيلي للزيارة

 

ويحتاج كل من يريد زيارة القدس الى موافقة السلطات الاسرائيلية التي تسيطر على المدينة التي احتلتها عام 1967 واقامت حولها جدارا اسمنتيا جعلت الدخول اليها عبر بوابات ضخمة.

 

وفرضت السلطات الاسرائيلية على الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة الحصول على تصاريح خاصة. 

 

وتأخر وصول الامين العام الى مدينة رام الله القادم اليها برا من الأردن لأكثر من ساعة أمس أيضا بسبب إعاقة القوات الاسرائيلية للمارين عبر معبر الكرامة على الحدود الأردنية الفلسطينية الذي تسيطر عليه .

 

وخطط مدنى اليوم الاثنين لزيارة المسجد الأقصى برفقة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني أحمد محمد هليل.

 

حماس تحذر من خطورة فتوى رفع الحظر

 

وقد سبق وأن حذرت حركة حماس من خطورة فتاوى رفع الحظر عن زيارة المسجد الأقصى وتعتبر أنها في سياق حرب تهويدية مسعورة يقودها الاحتلال ومغتصبوه ضد المسجد تدنيساً وتقسيماً وطمساً للمعالم”.

 

ورأت الحركة أن “الدفع باتجاه زيارة الأقصى في هذا الوقت بالذات يعد خدمة مجانية للحتلال ومسلكاً يقود إلى التطبيع مع العدو الصهيوني ومكافأته على جرائمه وانتهاكاته”.

 

فتاوي سابقة بمنع الزيارة

 

وهناك شبه إجماع من علماء الأمة على تحريم زيارة المسجد الأقصى في ظل الاحتلال ، إلا ان دعوات تتعالي الفترة الاخيرة للذهاب بدعوى كسر الحصار، وقام بالفعل وزير خارجية الكويت بزيارة مؤخرا للأقصي للمرة الأولي مما أثار استياء الشعب الكويتى.

 

يذكر أن إياد مدنى أول سعودى يصل لمنصب أمين عام منظمة التعاون الاسلامى والتى تعد ثانى أكبر هيئة على مستوى العالم بعد هيئة الأمم المتحدة، قائدا لخطاب 57 دولة إسلامية لا يزال بعضها يؤمن بدور «منظمة التعاون الإسلامي» لنشر التسامح وتهيئة بيئة للتوحد في الخطاب الدينى والمواقف بين الدول الاسلامية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد