إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أمير سعودي يغرد ببيت شعر اثار جدلا حول خلافة الملك: أرى تحت الرماد وميض جمر

في تغريدة مثيرة للجدل كتبها على حسابه الشخصي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اقتبس الأمير «سعود بن سيف النصر»، حفيد الملك «سعود بن عبد العزيز » وأحد أعضاء هيئة البيعة قصيدة الشاعر الأموي «نصر بن سيار» قائلا : «قال نصر بن سيار مخاطبا بني أمية أرى تحت الرماد وميض جمر ـ ويوشك أن يكون له ضرام فإن النار بالعودين تذكى ـ وإن الحرب مبدؤها كلام»، وأكمل القصيدة في تغريدة أخرى قائلاً: «فإن لم يطفها عقلاء قومي ـ يكون وقودها جثث وهام فقلت من التعجب ليت شعري ـ أأيقاظ أمية أم نيام فإن يقظت فذاك بقاء ملك ـ وإن رقدت فإني لا ألام».

 

وغالبا ما تستخدم قصيدة «نصر بن سيار» في التحذير من وقوع فتنة أو شر قريب، وتأتي تغريدات «سعود» تزامناً مع الجدل المحتدم في المملكة بعد نقل العاهل السعودي الملك «عبد الله » إلى المستشفى، وسط شائعات حول تردي شديد في حالته الصحية.

 

ويتوقع الخبراء أن يثير رحيل الملك «عبدالله» جدلاً كبيراً حول الخلافة في المملكة في ظل إصابة الأمير «سلمان بن عبد العزيز » ولي العهد بالزهايمر وعدم قدرته على التركيز لفترة طويلة، وفي ظل الجدل الكبير حول شخصية الأمير «مقرن بن عبد العزيز » ولي ولي العهد الذي يبدو أن قطاع كبير في العائلة المالكة لا يرحب بوصوله للسلطة.

 

كان  الأمير «سعود بن سيف النصر»  قد أعلن تأييده لتولي الأمير «أحمد بن عبد العزيز» قيادة البلاد خلفا للملك «عبد الله بن عبد العزيز».

 

وقال «سعود» في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «لم يعد خافيا أن غالب الأسرة والشعب يعتبرون الأمير أحمد بن عبد العزيز حفظه الله هو المؤهل للقيادة بعد الملك وولي العهد حفظهما الله».

 

 

 الخليج الجديد

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد