إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هكذا نطق مراسل «BBC» بالحق عن معاناة الفلسطينيين ثم اعتذر للإسرائيليين!

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم، الإثنين، أن تيم ويلكوكس مراسل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تلقى رسائل تطالبه بتقديم استقالته بعد أن قال لابنة أحد الناجين مما يسمى “الهولوكوست”: “إن الفلسطينيين يعانون بشكل كبير على أيدي اليهود”.

 

وقالت الصحيفة في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني ، إن الصحفي تيم ويلكوكس اشتعل غضبا، أثناء تغطيته لمظاهرة نظمت أمس في باريس لتأبين ضحايا الهجمات الإرهابية الـ 17 الذين لقوا حتفهم الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى أربعة يهود قتلوا خلال احتجاز رهائن في متجر لأطعمة اليهود “كوشير” في باريس، حين تحدث إلى امرأة في الحشد، كانت تعرب عن مخاوفها من أن اليهود كانوا يتعرضون للاضطهاد، وذلك الوضع يعود بهم إلى أيام الثلاثينات في أوروبا.

 

وأجابها ويلكوكس قائلاً: “هناك الكثير من النقد يوجه إلى سياسة إسرائيل حول معاناة الفلسطينيين بشكل كبير على أيدي اليهود”، ثم هزت المرأة، رأسها، وردت قائلة: “نحن لا نستطيع فعل أي شيء”، فقال لها: “أنت تفهمين كل شيء وترينه من وجهات نظر مختلفة”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة اليهودية تدعى على الإنترنت “تشافا”، ويعتقد أنها من إسرائيل وابنة لأحد البولنديين الناجين من “الهولوكوست”.

 

وأضافت “ديلي ميل” أن ويلكوكس قدم اعتذاراً اليوم عن تصريحاته، وكتب تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يقول فيها إنه لم يكن يقصد الإساءة، وكتب: “آسف حقا عن أي سؤال كانت صيغته سيئة في المقابلة المباشرة في باريس أمس، فكان هذا غير مقصود تماما”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد