إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

موظفات الحرم النبوي ممنوعات من الحمل

اشترطت إدارة الحرم النبوي في السعودية على المتقدمات للوظائف الموسمية من المتزوجات “عدم الحمل” طيلة فترة العقد الموقع، كون تلك الوظائف تتطلب جهدا حركيا قد لا يتوافر في المرأة الحامل.

وافاد موقع “القطيف” اليوم الجمعة، ان إدارة الحرم النبوي نبهت على الموظفات الموسميات إلى أن من تحمل وهي على رأس العمل سيتم إلغاء عقدها، فضلا عن رفض قبول طلبها للعمل الموسمي في الأعوام القادمة.

 

وبررت الإدارة لمقدمات طلبات التوظيف هذا الإجراء بالمصلحة العامة، التي تقضي بعدم قدرة الموظفة الحامل على إنجاز العمل بالصورة الصحيحة، وسرعة تعرضها للتعب، وأن طبيعة هذا العمل تقتضي ذلك.

وأكدت مصادر مطلعة ان عددا من الموظفات قبلن بذلك الشرط الذي فرض عليهن أثناء توقيع العقود بعد المقابلة الشخصية، والتي تضمنت أيضا استبعاد من لا تلتزم به أو تكون مصدر إزعاج للإدارة.

جدير بالذكر، ان عدد الموظفات الموسميات يبلغ حاليا في إدارة شؤون الحرم النبوي نحو 130 موظفة، يحتم شرط عدم الحمل إعادة تقييمهن ومقابلتهن في كل عام لضمان عدم الإخلال به.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد