إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

«مجتهد» ينشر فيديو لهجوم «الدولة الإسلامية» على منفذ سويف الحدودي بالسعودية.. شاهده

نشر المغرّد السعودي الشهير «مجتهد»، مقطع فيديو مصوّر قام برفعه على موقع يوتيوب، قال أنه يظهر اشتباكات وقعت بين عناصر من تنظيم «الدولة الإسلامية»، مع قوات من حرس الحدود السعودي، في مركز سويف التابع لجديدة عرعر، بمنطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية.

 

وفي المقطع الذي لا تتجاوز مدّته الدقيقة والنصف، يتضح صوت إطلاق نار كثيف، مع وجود عناصر مسلحة تتبادل إطلاق النار مع النقطة الحدودية الواقعة في منطقة الحدود السعودية العراقية كما يعنون الفيديو. إضافة إلى وجود آليات عسكرية من سيارة نصف نقل تحمل رشاشًا كان قد تم توجيهها لاستهداف النقطة الحدودية.

 

وقد حمل المقطع تاريخ 12 يناير/كانون الثاني 2015.

 

وقال المغرد السعودي أثناء نشره للمقطع، أن «الفيديو مسرب عن المواجهة بين عناصر الدولة وحرس الحدود السعودي في مركز سويف (عرعر)»، مضيفًا: «هكذا وصلني ولا تسألوني عن التفاصيل».

 

يُذكر أن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء «منصور التركي»، كان قد صرّح يوم الإثنين 5 يناير/كانون الثاني الجاري، إنه عند الساعة الرابعة والنصف من فجر الاثنين، تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود بمركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية لإطلاق نار من «عناصر إرهابية»، حيث جرى محاصرة المعتدين ومقتل 4 منهم، في حين بادر أحد العناصر المسلحة إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، مما نتج عنه مقتله و3 آخرين من قوات الحرس، وهم قائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية، العميد «عودة عوض البلوي»، والجندي «طارق الحلوي»، والجندي «يحي أحمد مقري»، بينما أصيب العقيد «سالم العطيسان».

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد