مسابقة بالجيش الأميركي لتكريم الملك عبدالله

0

قالت وزارة الدفاع الأميركية الإثنين، إن رئيس أركان الجيش، الجنرال مارتن ديمبسي، قرر إطلاق مسابقة للبحث والتأليف، مخصصة لتكريم الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، في كلية الدفاع الوطني الأميركية، وذلك عبر أبحاث تتعلق بالأوضاع في الدول العربية والإسلامية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الأميركية، أن الملك عبدالله، الذي رحل عن 90 عاما، أشرف على “مشروع التحديث العسكري لبلاده خلال الفترة التي أمضاها بقيادة الحرس الوطني بين عامي 1963 و2005” ناقلا عن ديمبسي قوله إن المسابقة “ مناسب لفترة حياة وقيادة الملك الراحل.”

وتابع البيان الأميركي بالقول إن الملك عبدالله “كان دائماً أساسياً للتحالف بين بلاده والولايات المتحدة. في حين علق ديمبسي بتذكر الملك الراحل قائلاً: “إنها فرصة مهمة لتكريم ذكرى الملك، وفي الوقت نفسه دعم جهود الأبحاث الأكاديمية في العالمين العربي والإسلامي، وما من مكان في العالم للقيام بذلك أفضل من كلية الدفاع الوطني” الأميركية.

 

 

- Advertisement -

وستركز المسابقة على قضايا تتعلق بالدول العربية والإسلامية، وقد قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها “تشجع على التفكير الاستراتيجي والأبحاث المعمقة” حول ذلك الجزء من العالم، على أن ينطلق البرنامج فعليا بالعام الدراسي المقبل.

ولفتت وزارة الدفاع الأميركية إلى أن اللقاء الأول بين ديمبسي والملك عبدالله جرى عام 2001، عندما كان الأول برتبة عميد ويعمل بصفة مستشار عسكري لدى الحرس الوطني السعودي، ونقلت عن رئيس الأركان الأمريكي قوله: “خلال فترة عملي في تدريب قواته العسكرية وتقديم الاستشارات لها اكتشفت الشخصية المميزة والشجاعة للملك.”

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.