إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

خطيب جامعة طهران: ينبغي تعزية إسرائيل وأمريكا بوفاة العاهل السعودي!

طهران- الأناضول: أعرب خطيب جامعة طهران، آية الله أحمد جنتي؛ عن “سروره” بوفاة الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، مشيرا أنه “ينبغي تقديم العزاء في وفاته إلى اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية”، على حد تعبيره.

 

ووصف جنتي في خطبة صلاة الجمعة بجامعة طهران؛ الملك عبدالله بـ”قارون السعودية”، متهما إياه بـ”معاداة الشيعة، وإفساح المجال أمام التكفيريين والدفاع عنهم”، حسب زعمه.

 

وكان المرجع الديني “آية الله جواد عامولي” – المعروف بقربه من حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني – انتقد الذين أعربوا عن “سعادتهم” بوفاة الملك السعودي، أمس، خلال اجتماعه مع سفير بلاده لدى السعودية، مضيفا: “ما الداع للشعور بالسعادة لموت أحد ما؟”، مؤكدا أن هذا التصرف ” ليس واجبا ولا مستحبا”.

 

وأردف عامولي: “ما المبرر لجرح مشاعر بعض الناس؟ فحجاجنا مضطرون للذهاب إلى هذا البلد (السعودية) لأداء فريضة الحج في نهاية المطاف”.

 

ويشار إلى أن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني “علاء الدين بروجردي”؛ أعرب عن رغبة بلاده في تطويرعلاقاتها بالسعودية، خلال لقائه وزير الخارجية اللبناني “جبران باسيل” مؤخرا.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد