حكم بسجن مغرد سعودي ثلاث سنوات أدين بـ”سب وشتم” إحدى السفارات بالرياض

0

الأناضول: قضت سعودية بسجن ثلاث سنوات، بعد إدانته بعدة تهم من بينها “” إحدى السفارات بالرياض، لم تسمها، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

 

وقالت جريدة الرياض في موقعها الإلكتروني، إن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت اليوم حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة متهم سعودي بكتابة عدة تغريدات من حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر موجه لإحدى السفارات بالمملكة العربية السعودية بالرياض عبر حسابهم بموقع التواصل الاجتماعي متضمنة سباً وشتماً وتهديداً بالقتل”.

 

كما أدين أيضا “بقيامه بتعاطي الحشيش المخدر”.

- Advertisement -

 

وقررت المحكمة المتهم مدة ثلاث سنوات مع غرامة مالية قدرها ثلاثون ألف ريال (8 آلاف دولار) بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية وجلده ثمانين جلده دفعه واحدة، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد خروجه من السجن.

 

ولم تذكر الجريدة اسم المغرد، ولا اسم السفارة التي وجه لها سبا وشتيما وتهديدا بالقتل.

 

وقرر المدعي العام و المدعى عليه الاعتراض على الحكم، وتم إبلاغ المعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يومًا من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم.

 

ويذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة هي محكمة تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية في عام 2008 لمحاكمة المشتبهين بالإرهاب.

 

وبدأت المحاكم الجزائية المتخصصة منذ عام 2011 النظر في قضايا عشرات الخلايا التي تضم آلاف المعتقلين، الذين تم اعتقالهم بعد بدء موجة التفجيرات وحوادث إطلاق النار شهدتها السعودية خلال العقد الماضي، كان أشدها عام 2003.

 

واتهمت جماعات حقوقية الحكومة السعودية باستغلال حملتها على المتشددين في اعتقال معارضين سياسيين ومطالبين بالإصلاح وهو ما تنفيه السلطات.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.