إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الناشط المصري «دومة» يصفق بعد حكم المؤبد عليه.. والقاضي يهدده بـ 3 سنوات اخرى

“لو ماسكتش هتاخد 3سنين كمان”، هكذا توعد المستشار ناجى شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الناشط السياسي أحمد دومة بعد الحكم عليه بالمؤبد وتغريمه 17مليون جنيه.

 

تهديد شحاتة لدومة جاء بعد أن استقبل الأخير الحكم الصادر ضده في قضية أحداث مجلس الوزراء وإحراق المجمع العلمي إبان ثورة 25يناير بالتصفيق والابتسامة، في إشارة سخرية، ليرد الناشط السياسي، قائلاً: “لا أنا سعيد بالحكم ده”، ثم لوح بعلامة النصر.

 

ودومة سجن أكثر من 18 مرّة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك والمجلس العسكري، الذي أدار الفترة الانتقالية بعد مبارك، لمشاركته في فعاليات احتجاجية، وهو عضو مؤسس في أغلب الحركات الاحتجاجيّة والمعارضة منذ 2004.

 

وسبق أن أصدر القاضي ذاته حكمًا بحبس دومة 3سنوات، بعد أن سأله عما إذا كان لديه صفحة شخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إثر الجدل حول صفحة منسوبة إلى القاضي يظهر فيه بصورة اعتبرها منتقدون “غير لائقة”.

 

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قضى المستشار ناجي شحاتة بإعدام 183متهمًا، بعد إدانتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث كرداسة”. 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد