كاتب مصري مقرب من سلطة الإنقلاب يدعو للقضاء على السعودية لكي تصلح مصر

0

شن الكاتب والإعلامي المصري المعروف عنه بتأييده لقائد الانقلاب الجنرال عبدالفتاح السيسي، هجوما عنيفا على وآل سعود واتهمهم بأنهم سبب كل مشاكل مصر، وأنه لا نجاة لمصر إلا بالقضاء على كما فعل محمد علي باشا في قضائه على الدولة السعودية الأولى.

وقال خليل في مقال عنيف بعنوان “مصر والسعودية: من محمد على إلى السيسى” نشره عبر حسابه على “فيس بوك” ونقلته عدة مواقع إخبارية، إن كل المؤشرات تدل على سيطرة الملك سلمان الذي وصفه بالوهابي المتشدد على الوضع ليعزل كل الذين ساعدوا مصر الفترة الماضية ويعين محلهم المتطرفين بالعائلة وبما ينذر بسوء قادم.

 

 

وزعم “أنه مع وفاة  الملك عبد الله سيطر الجناح السعودي المحافظ بقيادة سلمان بن عبد العزيز على السعودية، وانقلب الملك سلمان تماما على ميراث شقيقه الراحل عبد الله مانحا المناصب الكبرى للعناصر المتطرفة فى العائلة السعودية، ويخشى المصريون من فتح سلمان الطريق للتصالح مع الإخوان على حساب مصر”.

- Advertisement -

وأضاف” فى تقديري الشخصي، أن حال مصر لن ينصلح نهائيا إلا بالقضاء على هذا الاختراق الوهابي المخرب لمصر، فالحقبة السعودية هي كارثية على كل شئ فى مصر والشرق الأوسط بل وعلى العالم كله.. ولن تعود مصر لروحها إلا بالتخلص من هذه الحقبة السوداء” ..حسب تعبيره.

وشرح خليل في مقاله المطول المليء بالأخطاء التاريخية تطور الفكر الوهابي والدولة السعودية والتي زعم ” أنها قامت على الدم والإرهاب والقتل”.

You might also like

قد يعجبك

Leave A Reply

Your email address will not be published.