الخميس, ديسمبر 1, 2022
الرئيسيةأرشيف - غير مصنف170 ألف تغريدة على هاشتاج #جريمة_اعتقال_ثلاث_إماراتيات

170 ألف تغريدة على هاشتاج #جريمة_اعتقال_ثلاث_إماراتيات

قال موقع قناة BBC البريطانية أن 170 ألف تغريدة تم إحصاءها على الهاشتاج الذي دشنه ناشطون إماراتيون بعنوان:  #جريمة_اعتقال_ثلاث_إماراتيات على موقع “تويتر” للتنديد فيه باعتقال شقيقات ثلاث اختطفهن جهاز أمن الدولة في 15 فبراير الماضي  وطالبوا بالإفراج الفوري عنهن.

والمعتقلات الثلاث هن “أسماء، مريم واليازية السويدي” وهن أخوات سجين الرأي السياسي الدكتور عيسى السويدي المعتقل في سجون جهاز أمن الدولة.

وقد اعتبر مجموعة من المغردين أن اعتقال الإماراتيات الثلاث يتنافى مع حرية المرأة التي ينص عليها القانون الإماراتي، إضافة إلى قيم الدين والأعراف في مجتمع الإمارات.

- Advertisement -spot_img

 

ونشر حساب “شؤون إمارتية” رسماً كاريكاتيراً كُتب عليه: “شؤون إماراتية يعبر عن النفاق الذي تمارسه حكومة الإمارات في قضية المرأة. #جريمة_اعتقال_ثلاث_إماراتيات”.

كما ربطت المغردة ريم الحرمي بين تغريدات كانت قد نشرتها الشقيقات الثلاث على موقع توتير دفاعاً عن أخيهن وبين سبب اعتقالهن. فكتبت مستغربة: “هل يُعقل أن يتم اعتقال الأخوات الثلاث بسبب دفاعهن عن أخيهن المعتقل؟ منذ متى يـعتقل الناس للدفاع عن أهلهم؟.

 

 

أما المدون حميد النعيمي فغرد منتقداً: “مأساتنا في الإمارات بعد #جريمة_اعتقال_ثلاث_إماراتيات لم يتساءل عضو مجلس وطني، ولم تكتب صحافة، ولم تستنكر جمعية، وأشرقت الشمس كأن شيئاً لم يحدث!”

وقال المغرد أحمد الشيبة: ” الصمت على تجاوزات جهاز الأمن التي تضرب قيم المجتمع يدخل الدولة في نفق مظلم لا تحمد عقباه #جريمة_اعتقال_ثلاث_إماراتيات.”

 

ولم ترد حكومة الإمارات رسمياً، منذ نشر هذا التقرير، عن سبب اعتقال الشقيات الثلاث.

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات