إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البشير للإمارات: منكم الدعم ومنا القوات لمحاربة داعش في ليبيا!

أكدت مصادر مطلعة أن على رأس المباحثات التي يجريها الرئيس السوداني عمر البشير حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة تشكيل قوات مشتركة من السودان ومصر وليبيا بدعم إماراتي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على الأراضي الليبية.

 

 

ونقلت لوكالة أنباء سبوتنيك، عن المصادر المطلعة التي لم تكشف هويتها، أن القوات المقترح تشكيلها بدعم إماراتي سيتم نشرها بطول الحدود المشتركة بين مصر والسودان وليبيا في منطقة العوينات لمنع تسلل العناصر وتهريب السلاح ومحاصرة تنظيم “داعش” الذي أخذ يضرب مدنا عديدة داخل الأراضي الليبية.

 

والتقى اليوم الأحد نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرئيس السوداني على هامش مشاركته في معرض “آيدكس”.

 

ويشارك البشير في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2015 “، الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الخبرات العسكرية بين الدول الشقيقة والصديقة مع دولة الإمارات.

 

يذكر أن البشير وصل إلى دولة الإمارات السبت (20|2) على رأس وفد رسمي بارز يضم وزير الدفاع الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، ومدير جهاز الأمن والمخابرات، الفريق محمد عطا.

 

وكان وزير الإعلام السوداني، بلال عثمان، أعلن مؤخراً أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يعتزم زيارة السودان خلال الأيام القليلة القادمة، في إطار الجهود التي تبذلها القاهرة لمحاربة تنظيم “داعش” في ليبيا ومساعدة الليبيين في استعادة الأمن والاستقرار.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد