إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحفي بريطاني: علاء عبدالفتاح في السجن والعادلي حر طليق

علق الصحفي البريطاني توم ستيفنسون على التناقض الكبير في أحكام القضاء المصري أمس والحكم بحبس الناشط السياسي وأحد رموز ثورة يناير علاء عبدالفتاح خمس سنوات، وصدور حكم اليوم بالإفراج عن حبيب العادلي وزير داخلية حسني مبارك في القضية المعروفة إعلاميا ب “اللوحات المعدنية”.

 

وقال ستيفنسون في تدوينة على حسابه الخاص على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) “يوم آخر ذات دلالة كبيرة في مصر، يتم فيه الإفراج عن حبيب العادلي وزير داخلية مبارك بعد يوم واحد من الحكم بحبس القيادي الثوري علاء عبدالفتاح”.

 

وأصدرت محكمة الجنايات المصرية أمس الإثنين حكما بحبس علاء عبد الفتاح، أحد رموز ثورة 2011، بما يوضح إصرار القضاء على خنق المعارضة رغم وعود السيسي بالإفراج عن “شباب أبرياء”، وفقا لما رأته وكالة “أسوشيتيد برس” للأنباء.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت في وقت سابق اليوم حكمها ببراءة رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف، ووزير الداخلية السابق اللواء حبيب العادلي في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اللوحات المعدنية”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد