الخميس, ديسمبر 1, 2022
الرئيسيةأرشيف - غير مصنف«كلب شارع الأهرام» يحتل صدارة الـ«الهاشتاج»

«كلب شارع الأهرام» يحتل صدارة الـ«الهاشتاج»

احتل وسم (هاشتاج) “كلب شارع الأهرام” الخميس صدارة الوسوم الأكثر تداولا من قبل نشطاء ورواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في مصر.

 

وكان نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة أشخاص يقومون بتعذيب وقتل كلب بشارع الأهرام بحي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية المصرية، مما أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء الحقوقيين المهتمين بالحيوانات.

- Advertisement -spot_img

 

وقد أعرب زوار ونشطاء “تويتر” في مصر من خلال تغريداتهم عن استيائهم لما حدث للكلب من تعذيب وتعرضه للقتل، مشيرين إلي أن هذا الحادث يخالف “الدين والأنسانية”، حيث قاموا بنشر صور للكلب وصاحبه ومن شاركوا في قتله.

 

وغرد صاحب حساب يدعي “الكتالوني”،  قائلا: “الكلب مكنش بيبكى من الألم ده كان بيبكى على الإنسانية اللى ماتت……….الله يرحمك يا انسانية”، كما قال “فهد هيكل”: “لو دولة محترمة يبقى لازم يتحاسبوا، بلاش دولة وبلاش محترمة وبلاش قانون لو بندعي انتماءنا لأي دين يبقى لازم يتحاسبوا”.

 

وقد أعرب المطرب المصري أحمد الشامي عضو فريق “واما” الغنائي عن استيائه من الحادث،  حيث قال: “ربنا ينتقم منهم في نار جهنم ان شاءالله … و ربنا ينتقم من اي واحد يعمل كده في انسان اوحيوان و للأسف في كتير اوي”.

 

كما انتقد حساب الداعية الإسلامي “وجدي غنيم” على موقع “تويتر” الحادث، حيث غرد قائلا: “ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”.

 

ووصفت صاحبة حساب “نيرفانا سعيد” الحادث بأنه “مثال للانحدار المرعب اللي مصر وصلتله؛ لاوجود للرحمة او الاخلاق او العدل او الانسانية.. شعب اغلبيته معدومة الضمير والاخلاق”.

 

وشددت الإعلامية المصرية مني خليل على ضرورة حدوث تدخل من قبل الدولة وأضافت أنها تقدمت ببلاغ رسمي، واصفة الحادث بأنه “مقدمات داعش”، داعية الرافضين للحادث للمشاركة في وقفة احتجاجية أمام دار الأوبرا المصرية ظهر يوم السبت القادم.

 

كما وضع صاحب حساب “وعي” في تغريداته الحديث النبوي الذي يتحدث عن العقاب الألهي لامرأة  عذبت قطة وحبستها بدون طعام، مضيفا “اما دول هيحصل فيهم ايه؟؟”.

 

ولم يخلوا “الهاشتاج” من الصبغة السياسية والأحداث التي شهدتها البلاد، حيث أشاروا إلي الضحايا الذين سقطوا في الأحداث ما بين 2011 حتى الأن بالأضافة إلي الأوضاع السياسية في البلاد.

 

حيث سخر ” أحمد حسام”، قائلا: “اكيد اللي قتل الكلب ده اخوان. المواطنين الشرفاء مايعملوش كده”، وأضاف: “يا ريت الشباب اللي كل يوم والتاني بتموت دي كانوا كلاب يمكن كنا نتعاطف معاهم يا شعب فقد كل معاني الانسانية”.

 

كما قالت “سيرو” : “فى دولة أعلى هاشتاج فيها هو (كلب شارع الهرم) يجب أن لا ننادى بحق الحياة للمعارضين. ولكن بحق الحزن عليهم مساواة للكلاب”.

 

وقد ربطت “داليا مصطفي” ما بين الحادث وما تشهده البلاد، حيث قالت: “حكاية الكلب هى حكاية شعب فقد ادميته وضميره واباح قتل البشر لاختلاف الرأى … رايحة بينا على فين يامصر”.

 

وحمل مغرد يدعي “أحمد علي” مسئولية  ما حدث لوسائل الإعلام، حيث قال: “الإعلام اللي عرض فيديو ذبح 21 مصري على يد داعش هو المسئول الأول عن جريمة ذبح”.

 

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات