إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سلمان يزور تركيا بعد زيارة أردوغان وتوقعات بتنسيق يشمل كل المنطقة

0

 

كشف الكاتب الصحفي السعودي ومدير قناة “العرب” الفضائية جمال خاشقجي، عن أن زيارة للمملكة العربية السعودية اليوم سيعقبها زيارة من سلمان بن عبدالعزيز لتركيا في وقت آخر، وأن تلك الزيارات تفتح صفحة لتعاون وتنسيق يشمل كل المنطقه لم يكشف عن تفاصيله بعد.

 

وأكد  خاشقجي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” أن الزيارات المتبادلة بين تركيا والسعودية تأتي تتويجا لحوار صريح استمر أسابيع، وأنها تفتح صفحة لتعاون وتنسيق يشمل كل المنطقة” وذلك على حد قوله.

 

وجاءت تغريدة “خاشقجي” عبر تويتر كالتالي : ” ‏زيارة أردوغان للمملكة والتي ستعقبها زيارة لخادم لتركيا تأتي تتويجا لحوار صريح استمر أسابيع وتفتح صفحة لتعاون وتنسيق يشمل كل المنطقة”.

 

ويبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، زيارته الرسمية الأولى إلى المملكة العربية السعودية، بعد تولي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سدّة الحكم في 23 يناير الماضي، وذلك بعدما شارك أردوغان في تشييع جنازة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

 

وكانت (شؤون خليجية) قد انفردت بجدول الزيارة القصيرة لأردوغان للسعودية، حيث كشف مصدر رئاسي تركي، أن أردوغان سيزور مكّة المكرمة والمدينة المنورة في اليوم الأول لأداء مناسك العمرة، ثم سيتوجه في اليوم الثاني (والأخير) إلى الرياض للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز، والمسؤولين السعوديين، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها بعد تولي الملك «سلمان» الحكم.

 

وأكد المصدر الرئاسي، أن الزيارة لا يغلب عليها الطابع الرسمي، حيث يرافق الرئيس التركي وزير فقط وأحد مستشاريه، لافتًا إلى أن هناك نية عند أردوغان للانفراد بالملك سلمان بشكل شخصي وقت أطول، للاتفاق على بعض الملفات، مرجحًا أن يكون الملف المصري أبرزها.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد