هكذا تم تسجيل 2880 ساعة لعباس كامل (فيديو)

0

 بثت قناة الشرق الفضائية المعارضة للانقلاب في مصر، حلقة من برنامج “مع معتز” كشف خلالها الإعلامي ما قال إنها تفاصيل طريقة التجسس على مكتب السيسي.

 

وقال مطر عبر برنامجه اليومي، إنه كان جلياً منذ البداية ارتباط حميع التسجيلات المسربة بعباس كامل، وذلك بسبب وضوح صوته فيها جميعاً، حتى في تلك المسجلة في مكتب السيسي، ويظهر فيها صوته، وهي حالتين فقط.

 

وكشف مطر أن عملية التجسس تمت عن طريق وضع برنامج تنصت على هاتف (قيمته 5 دولارات فقط)، الأمر الذي أتاح تسجيل جميع مكالماته مع السيسي وضباط في الجيش المصري ووزراء خليجيين.

- Advertisement -

 

وأوضح أن البرنامج يقوم بمقام “المايكروفون”، بينما ينقل الأصوات إلى برنامج مُستقبل موجود على جهاز آخر.

 

وقال مطر إن ثمة احتمالين لآلية التجسس؛ الأول عن طريق زرع جهاز تنصت في أزرار جميع “البدل” أي “الأطقم” التي يرتديها عباس أثناء من خلال “اللوندري”، وهذه صعبة لأن الأجهزة الأمنية تفحص الأمكنة بشكل دائم، أما الثاني فعن طريق التنصت على هاتفه.

 

وكشف مطر أن عملية التجسس تمت عن طريق هاتف محمول جلبه له أحد الأشخاص المقربين من السيسي وعباس كامل، وعليه برنامج التنصت المشار إليه، واسمه “وو مايك”، مضيفاً أن هذه “معلومة، وليست تحليلاً”.

 

وبحسب مطر، فإن التسجيلات الصوتية التي تم الحصول عليها بهذه الطريقة وصلت إلى 2880 ساعة؛ أذيع منها فقط 3 ساعات، أما الباقي فلم يعرض بعد، قائلا بسخرية إن ما يتبقى هو 2877 .. “يحيينا ويحييكم”.

 

وكان مختبر عالمي متخصص في تحليل الأصوات قد أكد في وقت سابق صحة التسجيلات التي تم تسريبها من مكتب عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيراً للدفاع.

 

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.