الجارديان: إن صحت تسريبات “مكملين” فهي دليل دامغ على وجود عصابة فاسدة

0

قال “باتريك كينجسلي” مراسل صحيفة “الجارديان” البريطانية بالقاهرة: إن التسريبات التي تبثها قناة “مكملين” الفضائية، أثارت اهتمام الناس بشكل كبير، خاصة على مدار الأشهر الماضية.

وأضاف تقريره الذي نشر اليوم الخميس بموقع الصحيفة “لا تزال الحكومة تنفي صحة هذه التسريبات برمتها، ولكن في حالة إذا ما ثبت أنها صحيحة، فإنها ستكون دليل دامغ على وجود عصابة فاسدة”.

ومضى “كينجسلي” قائلاً: التسريبات تُظهر، كيف أن الحكومة تتدخل في شئون القضاء، وتعطي الأوامر للإفراج عن بعض المذنبين من رجال الشرطة، واحتجاز الرئيس محمد مرسي في سجن عسكري، بدلًا من السجن المدني، كما تظهر التحولات المصرفية السرية، التي جاءت لمصر من الدول العربية كالمملكة العربية السعودية.

 

 

ولفت إلى أنه “كما دللت التسريبات على تدخل الحكومة في عمل وسائل الإعلام، وهيمنتها عليها، وإعطائها أوامر بالتحدث أو التغاضي عن أمر ما، كما دلل أحد التسريبات على وجود مؤامرة ضد الرئيس مرسي، تم تنظيمها بالتعاون مع دول الخليج.

 

 

وطرح تساؤلاً، لا أحد يعرف من المسئول عن تسجيل هذه الأشرطة، وتتباين النظريات حول ذلك، فمنها ما يقول إن أحد المتعاطفين مع مرسي من داخل مكتب طارق كامل، وزير الاتصالات الأسبق، ومنها ما يزعم أن أحد الساخطين من جهاز الأمن الخاص بالسيسي، هو من يقوم بالتسجيل.

وأكد أن المحللين البريطانيين الخبراء في تحليل الأصوات، أكدوا أن بعض هذه التسجيلات على الأقل حقيقية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.