إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

موقع مقرب من الانقلاب: الإمارات وتسريبات مكتب “السيسي” وراء إقالة وزير الاتصالات المصري

أطاح ما سمي بالتعديل الوزاري الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس (5|3)، بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعيين المهندس “خالد نجم” خلفًا له.

وأفادت مصادر مطلعة لموقع “فيتو” المقرب من نظام السيسي، أن تسريبات المكالمات الهاتفية لعباس كامل، مدير مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي السبب الرئيسي وراء الإطاحة بالمهندس عاطف حلمي، من حقبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

وتسببت التسريبات المنسوبة لمكتب السيسي، التي نشرتها قناة “مكملين” التي تبث من تركيا وعِدة فضائيات تعارض الانقلاب، في الفترة الأخيرة الكثير من الجدل، لما تحتويه من تفاصيل كثيرة عن طريقة إدارة الدولة في مرحلة ما بعد 30 يونيو، فيما شكك البعض في مصداقيتها.

الأمر الذي أكدته مصادر داخل وزارة الاتصالات المصرية، من تعنيف مجلس الوزراء المصري لوزير الاتصالات المُقال أكثر من مرة، حول كيفية الحصول على تلك المكالمات وتسجيلها، دون الوقوف على الجهات التي تقوم بذلك.

 

 

وأوضحت المصادر أيضًا، أن هذا ليس السبب الوحيد للإطاحة بـ”حلمي”، بل هناك ضغوط من جانب حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما يتعلق برخصة المحمول التي تعتزم الاتصالات منحها للشركة المصرية للاتصالات، بما يؤثر على أعمالها بفرع شركتها في مصر “اتصالات مصر”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد