إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكويتيون يهاجمون استمرار دعم الانقلاب المصري.. و(تويتر): (شعبنا أولى)

استمرارًا للغضب الشعبي الخليجي ورفضه التام لتدفق المليارات من أمواله في دعم الانقلاب العسكري المصري القاتل في ظل ظروف اقتصادية متردية بسبب انهيار أسعار النفط، ودعوات الحكومات للتقشف ورفع الدعم وارتفاع الأسعار وظهور أزمات حياتية حقيقية تحتاج للإنفاق عليها لحلها من أجل المواطن الخليجي.

 

دشن نشطاء كويتيون أكثر من هاشتاق للتعبير عن رفضهم التام للدعم المالي الجديد المقدم من الكويت للانقلاب العسكري المصري من خلال المؤتمر الاقتصادي أمس بشرم الشيخ ، حيث أعلنت الكويت عن تقديمها 4 مليارات دولار جديدة .

 

ومن الهاشتاقات المنتشرة بهذا الخصوص :  # الكويت _تدعم _ السيسي ، # الكويت _تدعم _مصر ، # الكويت _تدعم _السيسي _ ب 4 مليارات _جديدة

 

 يقول هشام :”4 مليارات جديدة كانت تكفي لحل مشاكل البدون على الأقل”

 

وغرد النائب السابق ناصر الدويلة، أكثر من تغريدة، قائلاً : “الشعب المصري فقد عظمته من يوم حكموه العسكر لكنه فقد كرامته و مستقبل أبناءه من ساعة أكل الديش الرز المتلتل وصار ديش مصر العظيم متلتل بالشوارع”

 

ساخرًا : ” عاوزين ميدان سبع عمارات لأن فيه مسجد حنهد الميدان ونوسعه شوية يمين يسار إلى أن ندخل فيه مطار ألماظة ونحول المطار منطقه حرة وخذ وهات وخذ وهات”

 

ويقول عبده : ” أنتم كريمين وإحنا منستهلش جنيهات”

 

وقال آخر :  “السيسي وش مسوي لشيوخنا ما غير كيس رز رايح بس ما يرجع !! الظاهر ممشي كلمته عليكم يأهل الرز “، ” @tabbta30 فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون”

 

بدورها تقول bibikwt1  : ” الكويت والسعودية والإمارات تدعم مصر ب12 مليار دولار.. أتوقع الأهرامات يصبون عليها ماء ذهب “

 

خالد الضال  يقول : ” نحل مشاكل العالم بالمال ومشاكلنا بالفتاوى! “

 

سارة تقول : ” لو استرجعت مصر المليارات التي بحساب مبارك في البنوك السويسرية لأغناها “

 

عبد العزيز المكراد يقول :” الكويت كالنخلة المائلة… تُسقىٰ في الكويت من أموال الشعب… ويقطف ثمارها السيسي في مصر”.

 

الدوسري يقول : ” أمريكا الدولة العظمى تساعد سوريا بـ ٧٠ مليون دولار مع العلم أن سوريا بلد منكوب الكويت الدولة الصغرى تدعم مصر بـ 4 مليارات “

 

سندس تقول :” الكويت تدعم مصر ب4 مليارات دولار يستاهلون المصرين ( مع إيموشن استياء ) .. أصلن إحنا عندنا فلوس وايد وعادي قبل يومين واحد انتحر من الدين ونص الشعب مديون!”.

 

احمد آل عامر : “صحيح وأنا صغير أسمع عن عظمة مصر وقياديتها للمنطقة ولما أشوف حال مصر والمصريين وذلهم في عهد العسكر أقول عظمة على ايش !”

 

وقد صاحب عدد من النشطاء تغريداته بصور من مجازر الانقلاب العسكري المصري ضد شعبه وعدد الشهداء والمصابين علي مدار العام ونصف..والمجازر التي ارتكبتها قوات الجيش والشرطة في رابعة والنهضة والحرس الجمهوري وغيرها . 

 

ومن المعروف أن الدعم الخليجي لمصر لم يتوقف منذ الانقلاب على الرئيس المنتخب د. محمد مرسي في يوليو 2013 وحتى الآن حيث تم تقديم 30 مليار دولار في عام ونصف والآن يقدمون 12.5 مليار دولار أخرى، وذلك على الرغم مما تم إذاعته من تسريبات قائد الانقلاب ورجاله حول سياسة الاستغلال لأموال الخليج التى وصفها بالجملة الشهيرة ” فلوسهم زى الرز ” ، مما أثار غضب الشارع الخليجي ، إلا أن الدعم لا يزال مستمر في ظل أزمة بسبب قلة الدخل من الرافد النفطي.

 

شؤون خليجية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد