إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تركيا تطلق اسم (قطر) على أحد أهم شوارع إسطنبول

0

أصدرت بلدية مدينة إسطنبول قرارًا بتغيير اسم أحد أهم وأروع الشوارع في مدينة إسطنبول إلى ” قطر” تزامنًا مع زيارة الأمير تميم بن آل ثاني ولقائه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في إسطنبول.

 

وقالت “حريت” التركية اليومية، إن رئاسة بلدية إسطنبول أصدرت قرارًا بتغيير اسم شارع “إستينيا بايري” الواقع في حي صاريير، أحد أفخم وأرقى أحياء الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول، بعد انتهاء أعمال ربطه بشارع “ثاقب صابانجي”، إلى شارع “قطر”، تزامنا مع لقاء وداود أوغلو.

 

وكان أحمد داود أوغلو قد التقى الشيخ تميم أمس الأول (الجمعة) بمدينة إسطنبول لمدة 45 دقيقة. بعدها توجه داود أوغلو إلى مطار أتاتورك للعودة مرة أخرى إلى أنقرة دون الإدلاء بأي صحفية حول اللقاء.

 

وكانت عمليات التصويت على تغيير اسم الشارع شهد اعتراضات وانتقادات واسعة، فقد اعترض عضو مجلس بلدية بشيكتاش وبلدية مدينة إسطنبول جودت بايرام على تغيير اسم شارع “إستينيا بايري”، موضحا أن الشارع يعد إرثا للشعب التركي. وطالب السلطات التركية بإطلاق اسم “قطر” على أحد الشوارع الجديدة في مدينة إسطنبول بدلا عن ذلك.

 

وأشار بايرام إلى التصريحات السابقة لرئيس بلدية مدينة إسطنبول قادير طوب باش، التي قال فيها: “إذا أردنا تغيير اسم محطة أتوبيس في إسطنبول فسنقوم باستطلاع رأي المواطنين “، مطالبا بدعوة منطقة صارير للاستفتاء على الاسم الجديد للشارع.

 

من جانبه أوضح رئيس مجلس التخطيط التابع لحزب العدالة والتنمية دمير، أن قطر أطلقت اسم “إسطنبول” على أحد أهم شوارع العاصمة الدوحة.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد