إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هذه الصبية المصرية سيضيع عامان من عمرها بالسجون لأنها.. تظاهرت!

أصدرت المحكمة العسكرية بالمنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، الخميس، أول حكم عسكري علي فتاة منذ الانقلاب العسكري، وذلك ضمن قضية اليوم التي حكمت فيها بسجن 7 طلاب لمدد تتراوح من سنتين إلي 10 سنوات.

 

وتضمنت الأحكام، حكما بالسجن لسنتين علي الطالبة «إسراء ماهر»، الطالبة بكلية العلوم بجامعة المنصورة، إضافة إلي غرامة 50 ألف جنيه.

 

كما قضت بمعاقبة الطالب «السعيد عادل» بالسجن 10 سنوات، وكذلك 3 سنوات سجن وغرامة 50 ألف جنيه لـ5 طلاب آخرين، إضافة إلي براءة 2 بذات القضية من التهم المنسوبة إليهما.

 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الطلاب في 28 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، من داخل الحرم الجامعي لجامعة المنصورة، عقب اقتحامه لفض إحدى الفعاليات الاحتجاجية المناهضة للانقلاب العسكري وممارساته.

 

ووجهت لهم النيابة تهم التظاهر دون تصريح، وحيازة ألعاب نارية، واتهمتهم بالتورط في «أعمال عنف وشغب في القضية رقم 14713 لسنة 2014»، ومن ثم قررت النيابة حبسهم 15 يوما والتجديد لهم بانتظام حتى تم تحويلهم في أول يناير/كانون الثاني الماضي إلي القضاء العسكري الذي أصدر أحكامه اليوم.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد