دعوة لتوقيع عريضة تطالب محمد بن راشد التدخل للإفراج عن الشقيقات الثلاث

0

دعا مركز لحقوق الإنسان المواطنين الإماراتيين والناشطين الدوليين للتوقيع عبر الانترنت على تطالب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ للتدخل العاجل والإفراج عن ، المختطفات لدى جهاز أمن الدولة منذ 15 فبراير 2015م.

 

وأكدت العريضة أنه لم يكن هناك أي سبب رسمي لاعتقال أسماء ومريم واليازية خليفة السويدي ولكنه يعتقد أنه جرى ذلك لدعوتهم للإفراج عن أخيهن المعتقل عيسى خليفة السويدي.

والدكتور عيسى السويدي هو سجين الضمير بحسب منظمة العفو الدولية، واعتقل كجزء من محاكمة غير عادلة في مجموعة معروفة دولياً بـ”الإمارات 94″.

 

- Advertisement -

 

وقال المركز عبر العريضة أن اعتقال أخوات السويدي هو جزء من حملة مثيرة للقلق على حرية التعبير وحملة على أسر السجناء السياسيين. وجزء من حملة السلطات على النشاط السياسي، فقد قامت السلطات بمضايقة واعتقال أقارب وأفراد في عائلات عدد من السجناء السياسيين. 

وبحسب العريضة فقد دعت منظمة العفو الدولية إلى الإفراج الفوري عنهن، وقد لوحظ أنه في حالات سابقة قد احتجزت السلطات الأمنية معتقلين في أماكن غير معلنة، دون الاتصال بإسرتهم، أو أي تمثيل قانوني، وخضعوا للتعذيب وغيره من أشكال سوء المعاملة.

وشددت العريضة على ضرورة الإفصاح عن مكان تواجد الشقيقات الثلاث، والإفراج الفوري عنهن دون قيد أو شرط، والتأكد من حمايتهن من التعذيب وغيرة من ضروب سوء المعاملة.

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.