إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

خاشقجي: ما تقوم به السعودية هو دفع الحوثي للتراجع واستبعد هجوما بريا

استبعد الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، احتمالية قيام السعودية بتدخل بري في اليمن، وذلك في تعليق على العمليات التي تقودها السعودية في اليمن ضد الحوثيين والتي أطلق عليها اسم عمليات “عاصفة الحزم.”

 

 

وقال خاشقجي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم: “بالأساس الهدف إعادة التوازن إلى اليمن.. الحوثيون قاموا بانقلاب مؤلم، هددوا فيه سياسيين بما فيهم الرئيس اليمني نفسه الذي كان عليه الهرب من العاصمة، ورسالتهم في التحاور هي إما أن توافقني الرأي أو أننا سنضعك رهن الإقامة الجبرية أو نختطفك.”

 

 

وتابع خاشقجي الذي يدير تليفزيون العرب في تركيا: “ما تقوم به السعودية هو دفع الحوثي للتراجع ليصبح طرفا ضمن أطراف أخرى في اليمن، وأنا متأكد لو أن الحوثي قبل هذا الواقع ووافق على الحوار في الدوحة كانت ستقف العمليات بأكملها من وجهة نظري.”

وأضاف: “عدد كبير من اليمنيين يرفضون جماعة الحوثي.. ومن خلال تهديداتهم واستخدامهم للأسلحة كان سيقود إلى حرب أهلية لأن اليمنيين يرفضون هيمنة الحوثي وللأسف بدأ اليمنيون بالحديث عن صراع طائفي شيعي سني وهو أمر لا تحتاجه البلاد.”

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد