إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إسرائيل قصفت مواقع عسكرية لنظام الاسد الاسبوع الماضي بمعرفة واشنطن

اسطنبول – (د ب أ) – كشفت مصادر سياسية غربية و سورية معارضة عن ان سلاح الجو الاسرائيلي قصف الخميس الماضي مواقع عسكرية للدفاعات الجوية للقوات السورية الحكومية قرب حمص ” وسط البلاد .

 

و قالت المصادر إن الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على موقعين الاول في منطقة شنشار / نحو 30 كلم شرق حمص/ و الثاني هو موقع قرب قيادة المنطقة الوسطى في شرقي دوار تدمر هما من مواقع الدفاع الجوي السوري .

 

و أضافت المصادر التي تحفظت على كشف هويتها أن “الطيران الاسرائيلي كان مكشوفا للطيران السوري الا ان طائرات النظام لم تعترضها و هو الامر الذي خلق نوعا من الاستغراب لدى بعض القادة العسكريين و بلبلة داخلية على نطاق ضيق في جيش نظام ( الرئيس بشار ) الاسد ” .

 

و تابعت المصادر ان ” قصف الطيران الاسرائيلي الموقعين العسكريين التابعين لقوات النظام كلف خسائر بشرية و مادية وسط تعتيم و تجاهل لهذه العملية العسكرية الخطيرة ” .

 

و تبعد حمص نحو 170 كلم عن دمشق بينما تبعد مدينة تدمر عن دمشق نحو 270 كلم و تقع في قلب البادية السورية .

 

وأكدت المصادر أن ” واشنطن كانت على علم بالعملية الإسرائيلية التي حققت أهدافها و عادت الطائرات الاسرائيلية سالمة بعد انجاز المهمة “.

 

يذكر أن هذه العملية ليست الاولى من نوعها التي يتلقاها النظام و لم يرد عليها او يعلنها .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد