إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. متحدث باسم الحوثيين زاعمًا: دول مشاركة في (عاصفة الحزم) تتصل بنا سرًا

زعم محمد عبدالسلام، المتحدث باسم جماعة أنصار الله (الحوثي)، أن بعض الدول المشاركة في تحالف «عاصفة الحزم» دخلت الحرب «ظاهريًا»، إلا أنها لا ترغب في ضرب الحوثيين وعلى تواصل دائم معهم لتشجيع الحوار، على حد قوله.

 

وقال «عبدالسلام»، خلال مداخلة هاتفية له على فضائية «الميادين»، المعروفة بتقربها من إيران، إن الحوار السياسي هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في اليمن، مشيرًا إلى أنه لم يتم البحث حتى الآن عن الدولة التي سيكون بها الحوار والحلول المقترحة به.

 

وتواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، منذ 26 مارس المنصرم، ضمن عملية أسمتها «عاصفة الحزم»، التي انطلقت استجابة لدعوة الرئيس هادي، بالتدخل عسكريًا لـ«حماية اليمن وشعبه من عدوان جماعة الحوثي المسلحة».

 

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب، والسودان، والأردن، ومصر، وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد