إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الإمارات: انتهاكات جديدة في سجن الرزين

0

تواصل سلطات السجن بالرزين ممارساتها القمعية إزاء والمعارضين وبالخصوص مجموعة “الامارات 94». حيث تسلط عليهم عقوبات قاسية وتحرمهم من أبسط حقوقهم لأتفه الأسباب. وقال المركز الدولي للعدالة وحقوق الانسان أن السجناء يتعرضون إلى مضايقات ذكر منها:

 

قامت إدارة سجن الرزين بتقديم ورقة للنزلاء في أحد العنابر تتضمن شروطا تتيح للموقّع السماح له بالخروج لصلاة الجمعة وذلك بعد عام من المنع، وقد رفض جميع المعتقلين التوقيع على هذه الشروط لأنها تخالف القانون. وتتمثل هذه الشروط في الالتزام بعدم الحديث فيما بينهم أو تبادل التحية. وهي شروط لا إنسانية وقاسية.

 

كما تعرض نزلاء أحد العنابر للتسمم الشديد جراء تناول لحم فاسد غير صحي مما أدى إلى صحتهم وإصابتهم بالإسهال والقيء دون سماح إدارة السجن بتقديم أي طبي لهم.

 

ويعاني معظم نزلاء أحد العنابر من الملابس البالية والمقطعة حيث لم تقم إدارة السجن بتبديلها لهم منذ عام ولا تسمح لهم بإدخال ملابس خاصة بهم، مما اضطرهم إلى ترقيعها ومحاولة ربط أجزائها المهترئة.

 

وندد المركز الدولي للعدالة وحقوق الانسان  بهذه الممارسات المشينة واللاإنسانية والمخالفة للمعاهدات الدولية الخاصة بمعاملة السجناء والمعتقلين السياسيين.

وطالب حكومة الامارات بالوفاء بالتزاماتها الدولية في هذا الشأن واحترام الحقوق الأساسية للسجناء والكف عن سياسة التشفي والاهانة التي تمارسها ضد معتقلي الراي.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد