إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. (الحسيني) يدعو لفتح نواد للرقص الشرقي تزامنا مع احراق الكتب

هاجم المذيع المصري يوسف الحسيني ما أسماها الأفكار المتطرفة، مشيرًا إلى أحد الآراء الفقهية التي تقول بحرمة الاحتفال والتهنئة بالأعياد غير الإسلامية، فيما دعا إلى فتح نوادٍ للرقص الشرقي واصفًا رافضيه بالجهلة.

 

ووصف المذيع في قناة “أون تي في”، التابعة للملياردير القبطي نجيب ساويرس، بعض الآراء الفقهية بـ””فتاوى بير السلم”.

وقال: إن هذه “الأفكار المتطرفة موجودة منذ وجود محمد بن عبدالوهاب مع بداية الدولة السعودية”، مضيفًا أنها “تهدد السلم العام في البلد والمنطقة، وتلوث صحيح الدين”، وفق ما نشرته “عربي 21”.

ودعا الحسيني إلى فتح نوادٍ للرقص بأنواعه، ووصف “من يعارض الرقص الشرقي في مصر” بأنه “جاهل ولا يدرك أهميته”. وقال: إن الرقص الشرقي فن راق ولا يجب القضاء عليه في مصر، مشيرًا إلى أن الفراعنة هم من أبدعوا في الرقص البلدي والشرقي.

 

 

يذكر أن اسم الحسيني كان قد ورد في التسريبات التي تؤكد صلة أذرع إعلامية بنظام السيسي، وقد وصفه مدير مكتب السيسي، عباس كامل، في أثناء طلبه لترويج بعض الأخبار المؤيدة لنظام الانقلاب بـ”الواد الحسيني”.

 

 

ويغلب في الفترة الحالية على وسائل الإعلام المصرية مهاجمة التراث الإسلامي بشكل عام، مستدلين على أمرهم ببعض الفتاوى القليلة التي أخرجت من سياقها.

وقد قامت لجنة من وزارة التربية والتعليم بحرق عشرات الكتب الإسلامية في فناء إحدى المدارس، بزعم أنها تحض على العنف والتطرف وتخرب عقول الطلاب.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد