إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

روحاني: قواتنا ترفع رايتنا من الخليج (الفارسي) حتى خليج عدن

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الرؤية الإيرانية للأمور ليست عسكرية وتتمركز على عملية “الردع الفعال” بهدف تثبيت أسس السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن “قتل الشعب اليمني المظلوم لا يشير إلى امتلاك القوة والاقتدار”.

 

وبحسب وكالة الإنباء الرسمية ووسائل إعلام إيرانية، أضاف روحاني خلال كلمته بمراسم يوم الجيش أن القوات المسلحة لإيرانية تقوم بإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة “من الخليج الفارسي وحتى خليج عدن”.

 

وقال: “قواتنا البحرية ترفع رايتنا من الخليج الفارسي إلى خليج عدن، ومن بحر عمان إلى البحر المتوسط  لكن هذا الوجود يهدف إلى ضمان أمن الدول المطلة عليها والنقل البحري”.

 

وتابع بأنه بالرغم من امتلاك إيران للقوة والقدرات إلا أنها تستعملها لأجل إرساء السلام “لا للعدوان والهجوم على المظلومين والأطفال”، في إشارة إلى عمليات عاصفة الحزم في اليمن.

 

وفي رسالة للسعودية قال الرئيس الإيراني: “إلى ماذا تهدفون عبر دعمكم للإرهاب في سوريا والعراق ولبنان وماذا تعنون من قصف الشعب اليمني الأعزل وهل قتل الأطفال سيمنحكم القوة والاقتدار، ولكن غرستم روح العداوة في شعوب المنطقة وستحصدون نتيجة ذلك قريبا”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد