إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شاهد.. شتمها وصفعها ورماها أرضا وغادر.. هذا الشاب أثار غضب السعوديين

أثار مقطع فيديو يُظهر شابًا يعتدي على امرأة في إحدى أسواق جدة ردود فعل غاضبة بين النشطاء السعوديين.

 

مقطع الفيديو الذي تداوله الناشطون يُظهر لحظة اعتداء شابّ على سيدة في سوق “المحمل”، بمنطقة جدة البلد، بالقرب من الباعة المفترشين؛ بسبب خلاف نشب بينهما، لم يوضحه الفيديو.

 

ويقوم الشاب، الذي يدعى “أبوجمال”، في الفيديو، بشتم السيدة، قبل أن يقوم بصفعها على وجهها ويرميها أرضًا ويغادر المكان؛ ما دفع المرأة للصراخ وتوعد الشاب بأنها لن تسكت له، وأن صفعته لها لن تمر مرور الكرام؛ قائلة: “ورب العزة والجلال لأجيبك”، وسط مراقبة المارة والمتواجدين بمكان الحادثة دون أن يحركوا ساكنًا.

 

 

وتحت هاشتاقات مخلتفة: “#شاب_يضرب_فتاة_محتشمه_في_جدة“، “#شاب_يصفع_سيدة_منتقبة_بجدة“، “#مقيم_يصفع_سعودية“؛ تباينت ردود الأفعال، لاسيما في الوسم الأخير الذي تجاوز عدد التغريدات فيه 40 ألف تغريدة خلال ساعات؛ حيث أبدى البعض امتعاضه أن الاستنكار جاء بسبب أن الشاب مقيمٌ والسيدة سعودية؛ معتبرين أن الفعل بحد ذاته جريمة ومهينة للغاية بغض النظر عن التصنيفات أو أصل تلك السيدة أو الشاب. فيما ذكر آخر أن الشاب ليس مقيمًا كما هو متداول؛ معتبرًا أن اسم الهاشتاق له مغزى عنصري، حسب وصفه. كما عبر البعض أسفه بأن الجميع بدا متفرجًا في المقطع ولم يكن هناك من يردع الشاب لحظة اعتدائه.

 

 

 

 

يذكر بأن مدينة جدة قد شهدت منذ شهر حالة طعن واعتداء على فتاة عند كورنيش جدة، واشتهرت القضية بمسمى فتاة الكورنيش “دارين”. وقد كشفت إحدى قريباتها، والتي رافقتها وقت وقوع الحادث، تفاصيل طعن دارين؛ بأنها كانت تجلس مع عمتها وبناتها في إحدى المقاهي على كورنيش جدة، ثم خرجت لمشاهدة البحر؛ فتفاجأت بشاب يطلب التعرف عليها وإعطاءها رقم هاتفه، فرفضت ذلك؛ ليُخرج الشاب مشرطًا من جيبه ويسدد إليها طعنات متتالية في رقبتها، من اليمين إلى اليسار ومن الخلف، ومن ثم؛ ألقاها على الأرض، ثم خنقها وهرب من الموقع.

 

وأضافت بأن الطعنات التي تعرضت لها دارين تسببت بقطع في الوريد الأيسر والعصب والوريد الأيمن والعصب والحبال الصوتية، بالإضافة إلى جروح متفرقة في الجسد، لافتةً إلى أن شابًا وفتاة حضرا على الفور وقدما للمطعونة الإسعافات الأولية، قبل أن يتم نقلها لمستشفى الملك فهد بجدة لتلقي العلاج. وأفادت قريبة دارين بأنها غادرت قسم العناية المركزة بعد نجاح العملية الجراحية التي خضعت لها، مؤكدةً أن حالتها الصحية مستقرة.

 

مقطع فيديو يوضح تفاصل الحادثة مع “عبد الله باحكيم” الذي صور الجاني:

 

 

 

تهاني الناصر – التقرير

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد