إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اﻷسباب السبعة وراء إدمان كاندي كراش.. تعرف عليها

مهما كان اسمك أو بلدك، بالتأكيد أنك رأيت جارك في وسائل المواصلات أو زميلك في الكلية أول العمل وهو يلعب “كاندي كراش” على هاتفه الجوال، ولعدة أسباب يتسابق أكثر من 15 مليون شخص يوميا من أجل تفجير الحلويات الملونة الخاصة بهم.

 

إذا ما هي أسباب هذا النجاح الساحق لـ”كاندي كراش ” ؟.. مدير الأبحاث والتنمية جانوس بوديت، بشركة “نينتندو” الأوروبية للأبحاث والتنمية يجيب عن هذا السؤال.

 

 

يقول بوديت: إن كاندي كراش لا تختلف عن أي من الألعاب المخصصة للتليفونات الذكية الحديثة، ولها شعبية كبيرة كـ”أنجري بيرد” أو “بف لو شيان” ، لكنها تحتوي على العديد من اﻷسباب التي تجعلك مدمن لها، كما نقلت عنه صحيفة “لوبس” الفرنسية.

 

 

تركيز نسبي

كاندي كراش صممت بشكل يعمل على إغراء الجانب “الميكانيكي” للعقل، حيث نلعبها من خلال النقر على شاشة الهاتف المحمول، ولا يحتاج ذلك إلى اهتمام أو تركيز معين، إذ يمكن لعبها والتفكير في شيء آخر.

 

 

تحفيز متفرق

عندما تلعب وتخسر يجب عليك الانتظار لفترة معينة من الوقت قبل العودة من جديد (أو الاستكمال مقابل الدفع )، وهذا يعطي تحفيز متفرق للعبة: تلعب، تتوقف قليلا، تعاود من جديد وهكذا وبذلك يقلل خطر الملل من اللعبة.

 

 

منافسة بين الأصدقاء

كاندي كراش صممت في البداية كلعبة على الفيس بوك قبل أن تتحول إلى تطبيق على الهاتف الجوال الأمر الذي أعطاها انتشارا سريعا، وهذا ما يحدث في الواقع، فأصدقائك يستطيعون أن يروا ما أحرزته من تقدم في اللعبة ومقارنة ذلك مع أنفسهم ومحاولة الوصول للأفضل، وهذا يخلق نوعا من المضاهاة.

 

 

الفرصة التي توقعك في الاستمرار

لعب كاندي كراش يعتمد بشكل كبير على الفرصة: فعندما نلعب لا نعرف قطع الحلوى التي ستسقط فيمكن أن يتكرر الأمر مرتين، أو تتغير وهو ما يجعل اللاعب يقول “ربما ستكون هذه المرة أفضل…”. هذا الأمر ليس حاسما، لكنه يحفز بذلك الصدفة وينتج جزء من الإدمان.

 

 

متعة بدائية

كاندي كراش تجعلك تحصل على متعة بدائية تشعرك بالابتهاج، ويمكن مقارنة ذلك بلعبة ” كولومنس” التي انتجت عام 1980 حيث نشعر بالسرور بمجرد اكتمال الأعمدة، وفي هذه المرة, تنفجر الحلوى وهو ما ينتج نفس ردود الفعل من الاستمتاع.

 

 

وقت مثالي للمترو

تصميم كاندي كراش مناسب جدا للعبها في وسائل النقل العام، فالكثير يستطيع من خلالها قتل الوقت والملل خلال هذه الرحلات.

 

 

المجانية والمشاركة

مصممو كاندي كراش نجحوا ببراعة فيا يتعلق بالعنصر المالي للعبتهم، حيث خيروا اللاعبين بين الدفع أو مشاركة الأصدقاء, وفى كلتا الحالتين هو قيمة مضافة بالنسبة إليهم.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد