الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةأرشيف - غير مصنفمستشار خامنئي: عدوان أحمق لآل سعود.. لو رد اليمنيون عليه لأنهارت السعودية

مستشار خامنئي: عدوان أحمق لآل سعود.. لو رد اليمنيون عليه لأنهارت السعودية

قال اللواء يحيى رحيم صفوي مستشار مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، الجمعة، إن السعودية لا تستيطع أن تشن هجوما بريا على اليمن لأسباب معروفة، ولكن لو رد اليمنيون على العدوان السعودي، فإن هذا الرد سينتهي بانهيار السعودية.

ووصف صفوي العمليات السعودية ضد الحوثيين في اليمن بـ”العدوان الأحمق لآل سعود”، وتوعد السعودي بالهزيمة، وقال إن “الهزيمة هي النتيجة الحتمية للعدوان الأحمق لآل سعود على اليمن”.

وأضاف صفوي في كلمة ألقاها بمناسبة تكريم القتلى الإيرانيين الذين سقطوا في الحرب العراقية الإيرانية في محافظة أصفهان (وسط)، ونقلتها وسائل إعلام إيرانية أن النظام السعودي المرتبط بأمريكا لم يطلق للآن طلقة واحدة صوب الكيان الصهيوني.

- Advertisement -spot_img

من جهة أخرى رفضت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن إيران، وقالت إن تصريحاته هذه تأتي في إطار تحميل الآخرين المسؤولية عما يجري في اليمن، وتستند إلى تفسيرات وتحاليل مكررة وعديمة الجدوى.
 
ومنذ عدة أيام تتعرض مدينة نجران السعودية على الحدود مع اليمن إلى قصف بقذائف الهاون من الحوثيين.
 
وقالت أفخم، الجمعة، إن مزاعم وزير الخارجية السعودي بشأن تدخل إيران في شؤون اليمن، إنما تطرح في الوقت الذي يتعرض فيه اليمن ومنذ أكثر من أربعين يوما لعدوان سعودي، ويواجه حصارا بحريا وبريا وجويا كاملا.

وأضافت بأن الرياض أرادت من خلال هذا العدوان أخذ اليمن كرهينة لضمان مصالحها ومصالح حلفائها، فيما أن الشعب اليمني كسائر الشعوب المستقلة، لايمكن أن يسمح أبدا لأحد بالتدخل في شؤون بلاده.

وشددت أفخم أن الحوار هو أفضل سبيل لتسوية الأزمة والتوصل إلى حل منطقي ومستدام، مضيفة أن الوقف الفوري للهجوم على اليمن واستئناف الحوار اليمني، من أجل تشكيل حكومة شاملة يعد ضروريا للتوصل إلى حل سياسي في هذا البلد.

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات