إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وول ستريت جورنال: اتفاقية دفاع مشترك مطروحة بين أمريكا ومجلس التعاون الخليجي

0

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: إن بعض المسؤولين خلال اجتماعاتهم الأخيرة، مع مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، طرحوا إمكانية قيام مجلس التعاون الخليجي بإبرام اتفاقية مشترك مع الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتفاقية الدفاع المشترك المقترحة مشابهة للاتفاقية التي أبرمتها الولايات المتحدة مع اليابان وكوريا الجنوبية، وذلك وفقًا لأشخاص مطلعين على المحادثات.

 

 

وأضافت الصحيفة أن اتفاقية الدفاع المشترك المقترحة ستتطلب تدخلًا عسكريًا أمريكيًا، إذا تعرض أي عضو في المنظمة لهجوم من قبل إيران أو أي عدو آخر.

وتحدثت الصحيفة عن أن في اليمن ولد مخاوف من إمكانية نشوب مواجهة أوسع بين إيران ذات الأغلبية الشيعية، وبين مجموعة من الدول ذات الأغلبية السنية بقيادة السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمات الإغاثة الدولية عبرت خلال الأيام الماضية، عن خشيتها من إدخال مساعدات إلى اليمن، بسبب نقص الوقود واستمرار تدمير للنقل في البلاد، بما في ذلك مطار صنعاء الذي يمثل البوابة الرئيسية لإيصال المساعدات.

 

 

وأبرزت الصحيفة قيام التحالف الذي تقوده السعودية أمس، بإسقاط منشورات على محافظة صعدة اليمنية تحذر السكان من أن المحافظة ستصبح منطقة عسكرية بحلول المساء.

 

ونقلت عن قيادي حوثي أنه بعد غروب شمس الجمعة، استهدف قصف لقوات التحالف البنية التحتية للاتصالات بالمحافظة، مما ترك سكان المدينة بدون خطوط هاتف أرضية أو لاسلكية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد