إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

لعب الإمارات عالمكشوف بدأ.. خلفان: السعودية تتخبط في اليمن وعلي صالح لا يتحالف مع الحوثيين

قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي والذي وصفته وسائل إعلام عربية بالمعبر عن “توجهات أبوظبي” إن السعودية لا تملك استراتيجية في اليمن وتتخبط.

 

وقال خلفان  في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر” إن “التدخل  كان يبغى له إعداد لوجستي قبل الحرب…وتأسيس مقاومة شعبية مسلحة  تمام التمام”.

 

وأضاف “تدار أي أزمة بثلاث مراحل. .مرحلة ما قبل حدوث الأزمة ومرحلة حدوث الأزمة ومرحلة ما بعد حدوثها.!!!” واضعا عدة علامات تعجب في نهاية التغريدة وبما يلمح لعدم وجود كل ذلك .

 

وواصل خلفان الدفاع وتلميع وتحسين صورة الرئيس اليمني المخلوع على عبدالله صالح المدعوم ماليا وعسكريا من الإمارات حسب اتهامات متكررة من جانب مراقبين، زاعما أن عدم وجود استراتيجية سعودية سيدفعه في أحضان الحوثيين!! وقال إن “علي عبدالله  غير متحالف مع الحوثي، متخالف، لكن نحن ربما ندفع به إلى حيث نريد لا إلى حيث هو ما يريد.استراتيجيا أعتقد أنه لك علينا” !!..

 

كما دعا لفصل جنوب اليمن عن شماله برئاسة صالح وأسرته قائلا “علي عبدالله صالح لحكم الشمال ولا يصلح لحكم الجنوب، حاكم الجنوب مفكر  وحاكم الشمال متعسكر” .. حسب تعبيره.

 

وأضاف “في الساحة اليمنية اليوم رجل عصابة الحوثي ورجل دولة صالح  ورجل قبيلة الأحمر  ورجل جنوبي تؤيده قلة. .!!! أيهما يمكن أن يكون مؤيدا من الشعب”.

 

ويعتبر هذا من أوضح مواقف الإمارات المناوئة للسعودية، والداعمة للمخلوع صالح الذي تلقى ملايين الدولارات من أبو ظبي لشراء ولاءات في الجيش وبين القبائل.

 

 

وقد أدت تصريحات خلفان إلى حالة من الغضب الشديد بين المغردين الخليجيين والعرب خاصة السعوديين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد