إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

على ذمة مسؤل سابق بالإستخبارات الأمريكية: (صدام حسين) قال لو علمت بقوة التحالف لما دخلت الكويت

قال مايكل موريل، نائب رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية السابق: إن صدام حسين قال: “إنه لو تم إبلاغه عن حجم القوات التي سيحشدها الغرب ضده في حال دخل الكويت في حرب الخليج الأولى لما أقدم على هذه الخطوة”.

 

وقال موريل في مقابلة مع الإعلامية الشهيرة كريستيان آمانبور على قناة “سي إن إن” الخميس: إن صدام قال: “إذا لم توافقوا على دخولي للكويت، فلماذا لم تقولوا لي؟ لماذا لم تخبروني بأني إذا فعلت ذلك فستحضرون قوات يصل عددها إلى 500 ألف إلى جانب ست حاملات طائرات مع مجموعاتها القتالية و1400 طائرة مقاتلة في تحالف مشكل من 32 دولة. لست مجنونًا، ولو أخبرتموني لما دخلت الكويت، ببساطة”.

 

 

ولم يذكر أين قال صدام هذا الكلام ومتى، لكن من المعروف أن المخابرات الأمريكية حققت مع الرئيس العراقي الأسبق صدام حسن بعد اعتقاله في كانون الأول/ ديسمبر 2003، ومكث تحت إدارة الأمريكان في العراق حتى تم تسليمه للعراقيين، ثم أعدم في كانون الأول/ ديسمبر عام 2006.

 

 

وعلى صعيد عمليات التحالف ضد تنظيم الدولة، فقد قال موريل: “لديَّ ثقة كبيرة بجهودنا ضد داعش على الجانب العراقي، فقد استعدنا 25 في المائة من الأراضي التي سيطر عليها التنظيم سابقًا”.

 

ولفت إلى أن العمليات “ستكون بطيئة ولكننا سنستعيد هذه الأراضي.. لدينا القوة الجوية ولدينا قوات برية متمثلة بقوات الجيش العراقي والقوات الكردية إلى جانب المليشيات الشيعية التي تم تدريبها من قبل إيران”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد