الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةأرشيف - غير مصنفخطيب جمعة طهران يطالب بـ (تحرير) الحرمين ويدعو السعوديين للثورة على نظام...

خطيب جمعة طهران يطالب بـ (تحرير) الحرمين ويدعو السعوديين للثورة على نظام آل سعود

هاجم خطيب جمعة طهران، محمد علي موحدي كرماني، المملكة السعودية، قائلا إنها “شوهت صورة الإسلام”، مضيفا أن الحرمين الشريفين باتا “أسيرين بيد هذه الحكومة الظالمة، ويجب تحريرهما”.

 

وحرض كرماني الشعب السعودي على حكم آل سعود الذين وصف حكمهم بـ”الفاسد”. 

- Advertisement -spot_img

 

وقال في خطبته التي نقلتها وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، إن الشعب السعودي يتعرض بدوره لاختبار، وعليه أن يعرب عن تنديده واستنكاره لحكومة بلاده “الظالمة”، وألا يلتزم الصمت تجاه ما يحصل في اليمن، حيث تقود السعودية حملة ضد الحوثيين هناك.

 

وكرر كرماني وصفه الحكم في السعودية بـ”الظالم” كثيرا في خطبته، وقال إن حكم آل سعود “شارف على الانتهاء”، مضيفا أن الشعوب عندما تريد التغيير فإنها قادرة على الإطاحة بالحكومات الفاسدة والظالمة.

 

وأشار إمام جمعة طهران إلى قضية اليمن، واعتبرها قضية العالم الإسلامي والمجتمع البشري، على حد قوله. 

 

ووصف ما يحدث في اليمن بـ”الجرائم البشعة” التي تطال الشعب اليمني المظلوم، التي من شأنها “إبادة الجميع”، محملا مسؤولية ذلك لحكام السعودية الذين يرون مملكتهم أنها “محور الدول الإسلامية، وخادمة للحرمين، الأمر الذي أدى إلى تشويه صورة الإسلام، وفق تعبيره.

 

وتابع هجومه على السعودية بالقول إن “الشعوب ترى الجرائم التي تجري في اليمن على يد بلد يتشدق برفع لواء الدفاع عن الإسلام، ويوصي شعبه بقراءة القران”.

 

وأشار إمام جمعة طهران المؤقت إلى أن بعض الدول “التي  تتظاهر بالإسلام” دعمت السعودية في جرائمها الأخيرة في اليمن، “وافتضح أمرها كما افتضح أمر المحافل الدولية وأمريكا، التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية”، على حد قوله.

 

 

يشار إلى أن السعودية تقود حلفا عربيا ضد الحوثيين في اليمن، لمنع تقدم الجماعة المسلحة في المحافظات اليمنية، ودعما للرئيس عبد ربه منصور هادي، وتأمينا لحدودها مع اليمن.

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات