إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هكذا أثارت حصة آل الشيخ سخط السعوديين

هاجم دعاة ونشطاء سعوديون الكاتبة السعودية حصة آل الشيخ، بعدما انتقدت حكما في الشريعة الإسلامية ووصفته بأنه “عادة استعبادية فرضها التراث المأفون”.

ودعا الناشطون في ردة فعل غاضبة وساخطة لـ”محاسبة من يقومون بهذه الأفعال والأفكار التي تهدم الدين” وفق موقع (عربي ٢١).

 

وأطلق الناشطون هاشتاج “#تطاول_حصة_آل_الشيخ_على_الشرع”، حيث تباينت ردود الأفعال حول هذا الموضوع، وتزايدات حملة الانتقادات والدعوات “لمحاكمة ومحاسبة الكتاب المتطاولين على الدين والمستهترين بمقدساته وثوابته”، بحسب نشطاء.

 

وفي التفاصيل، هاجمت حصة في معرض ما أسمته دفاعها عن حقوق المرأة، الحكم الإسلامي الذي يقضي بأن تبقى المرأة الذي يتوفى زوجها أربعة أشهر و10 أيام في بيتها، وقالت: “المرأة لازالت تواصل سجن نفسها بنفسها بموت زوجها، أربعة أشهر وعشرا، مطمئنة إلى أنها إنما تقضي مدة السجن عبادة لله بواسطة التعبد للزوج المتوفى، وهو أمر يحور ويدور في دوائره اللامنطقية؛ فلا يجد مبررا أتفه من أن يقيس الوفاء بالحبس”.

 

وأضافت في مقالها في صحيفة الرياض أن العدة “عادة استعبادية فرضها التراث المأفون ودعمها بأكاذيبه المسترشدة بحس الوفاء المنقوص (الذي لايطالبه بالمثل بالطبع) واعتنقتها المرأة كعقيدة لاواعية توجّه مشاعرها بتطبيق ملزم”.

 

من جهته أكد الداعية السعودي الدكتور عبدالعزيز الطريفي، أن عدة وفاة الزوج من أحكام الله القطعية في القرآن ومنكرها كافر بإجماع المذاهب، وكتب عدة تغريدات حول الموضوع.

 

عدة وفاة الزوج من أحكام الله القطعية في القرآن ومنكرها كافر بإجماع المذاهب (والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا)

— عبدالعزيز الطريفي (@abdulaziztarefe) May 21, 2015

 

 

 

 

 

لو أقيم حد الردة على معتد واحد على الله ودينه لما تكرر التعدي مرارا ولما وُجدت أقلام تهون ذلك. لا يستهزأ بالله ودينه في أمة إلا أهانها الله

— عبدالعزيز الطريفي (@abdulaziztarefe) May 21, 2015

 

 

من جهته، قال المشرف العام على مكتبة العقيدة والأديان للبحوث والدراسات بالمدينة المنورة، ممدوح الحربي، عبر حسابه على “تويتر”: “لا توجد أنساب ولا سلالات بشرية تجري فيها دماء مقدسة، والشرع إن كان يجري على بنت رسول الله ففي غيرها أولى. 

#حصه_ال_الشيخ_تتطاول_علي_الشرع”.

 

#حصه_ال_الشيخ_تتطاول_على_الشرع لا توجد أنساب ولا سلالات بشرية تجري فيها دماء مقدسة. والشرع إن كان يجري على بنت رسول الله ففي غيرها أولى.

— ممدوح الحربي (@MamdohHarbi) May 21, 2015

 

 

وهاجم الداعية عادل الكلباني، وهو الذي شغل منصب إمام وخطيب جامع الملك خالد بالرياض سابقا، الكاتبة، وأكد أن الخلاف معها “في ألفاظ المقال الكفرية”.

 

 

 

 

أنقذوها تلك المرة بزعم اختراق أو تزوير حسابها في تويتر! فبم سينقذونها هذه المرة؟ #حصة_آل_الشيخ_تتطاول_على_الشرع

— عادل الكلباني (@abuabdelelah) May 21, 2015

 

 

ليس الخلاف مع حصة آل الشيخ في مكان العدة، فإنه محل خلاف عند أهل العلم، بغض النظر عن الراجح، ولكن الخلاف معها في ألفاظ المقال الكفرية

— عادل الكلباني (@abuabdelelah) May 21, 2015

 

واعتبر الشيخ عبد المحسن الأحمد أن ما ذكرته الكاتبة فتنة، وقال: “هذه من الفتن التي إما أن تكون حجة لصاحب القرار -إن يحكم الشرع- أو حجة عليه؟ عذاب لايكون إلا بعد الحجة العنكبوت. حصة_آل_الشيخ_تتطاول_على_الشرع”.

 

 

 

هذه من الفتن التي إما أن تكون حجة لصاحب القرار-إن يحكم الشرع- أو حجة عليه؟ عذاب لايكون إلا بعد الحجة العنكبوت #حصة_آل_الشيخ_تتطاول_على_الشرع

 

 

— عبدالمحسن الأحمد (@abdulmohsnAH) May 21, 2015

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد